الرئيسية / سلايد شو / السعودية تحتضن أضخم مناورة عسكرية بمشاركة المغرب
egyptian-russian-military-maneuvers-to-counter-terrorism-in-2015

السعودية تحتضن أضخم مناورة عسكرية بمشاركة المغرب

تستعد المملكة العربية السعودية لإطلاق مناورات “رعد الشمال”، بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية، إضافة إلى قوات “درع الجزيرة”.
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، في بيان بثته أمس الأحد، إن المملكة ستشهد “خلال الساعات القليلة القادمة وصول القوات المشاركة في التمرين العسكري “رعد الشمال”، الذي وصفته بأنه “الأهم والأكبر في تاريخ المنطقة”، وسيتم خلاله محاكاة “لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ 20 المشاركة به”.
وأشارت الوكالة إلى أن التمرين سيتم تنفيذه في مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن، شمالي المملكة، دون أن تحدد موعد انطلاقه على وجه الدقة.
وقالت إن “هذا التمرين يعد المناورة العسكرية الأكبر من حيث عدد الدول، إذ تشارك فيه 20 دولة عربية وإسلامية وصديقة، إضافة إلى قوات درع الجزيرة”.
وبينت أن الدول المشاركة فيه هي: “المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الأردن، البحرين، السنغال، السودان، الكويت، المالديف، المغرب، باكستان، تشاد، تونس، جزر القمر، جيبوتي، سلطنة عمان، قطر، ماليزيا، مصر، موريتانيا، موريشيوس، إضافة إلى قوات درع الجزيرة”.
ويمثل تمرين “رعد الشمال”، بحسب الوكالة السعودية “رسالة واضحة إلى أن المملكة وأشقاءها وإخوانها وأصدقاءها من الدول المشاركة تقف صفا واحدا لمواجهة كافة التحديات، والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، إضافة إلى التأكيد على العديد من الأهداف التي تصب جميعها في دائرة الجاهزية التامة والحفاظ على أمن وسلم المنطقة والعالم”.

إقرأ أيضا: هل يجمع الملف السوري ملكي المغرب والسعودية بروسيا؟