الرئيسية / سياسة / المغرب يعبر لفرنسا عن استيائه الشديد بسبب الاعتداء على الجنرال بناني في مستشفى باريسي

المغرب يعبر لفرنسا عن استيائه الشديد بسبب الاعتداء على الجنرال بناني في مستشفى باريسي

عبر  المغرب، اليوم، رسميا، عن استيائه الشديد، مما وصفه ب” الاعتداء المعنوي الجبان الذي كان ضحيته الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني أمس في غرفته بالمستشفى الباريسي، فال دو غراس، من قبل المدعو مصطفى أديب،” الضابط السابق في الجيش المغربي.
ولهذا الغرض استقبل، السيد محمد ياسين المنصوري، المدير العام للدراسات والمستندات، اليوم الخميس بالرباط، سفير فرنسا بالمملكة السيد شارل فري لإبلاغه بهذا الموقف.
وأفاد  بيان مكتوب بأسلوب غاضب، بثته وكالة الأنباء المغربية: “إن هذا التصرف غير المقبول الذي ينضاف للعديد من الحوادث التي عرفتها خلال الشهور الأخيرة العلاقات المغربية الفرنسية من شأنه أن يهدد بمزيد من التعقيد في مسلسل تطبيع العلاقات الثنائية”.
وأضاف المصدر ذاته، أن شكيب  بنموسى سفير المغرب في باريس قد باشر ” إجراءات للتنديد بهذا التصرف لدى وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، بالنظر لكونه تصرفا بالغ الخطورة من حيث طابعه المستفز والمهين تجاه شخصية مغربية سامية تخضع للعلاج بمستشفى عسكري فرنسي.”  
وأردف البلاغ، ان السفير المغربي بنموسى، قد تقدم ، “بتساؤلات حول التساهل الذي يستفيد منه بعض الأشخاص المعروفين بسوابقهم، والذي لا يمكنه إلا أن ينعكس سلبا على العلاقات المغربية الفرنسية”.  
وخلص البيان، إلى أن  السلطات الفرنسية، عبرت عن تأثرها البالغ إزاء هذا الحادث، معلنة أنها ستفتح تحقيقا على الفور، تحت إشراف وزارة الدفاع.

loading...