لقاء بوزارة العدل ..نحو إنجاز قانون جديد لمهنة المحاماة في المغرب

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار18 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
لقاء بوزارة العدل ..نحو إنجاز قانون جديد لمهنة المحاماة في المغرب
7ef23a30d416d14d2ab204c0c9e959d1 - مشاهد 24

عقد وزير العدل والحريات، السيد المصطفى الرميد، أمس الأربعاء، لقاء مع جمعية هيئات المحامين بالمغرب برئاسة السيد حسن وهبي، وحضور نقباء هيئات المحامين، بمقر الوزارة بالرباط خصص لدراسة عدد من القضايا المشتركة.
وانصب اللقاء على مدارسة سبل إعادة تنظيم المساعدة القضائية، والمساعدة القانونية وإنجاز قانون جديد لمهنة المحاماة، وتحديد آلية لمعالجة القضايا العاجلة، وتسطير جدول زمني لهذه الغاية.
وأتفق الجانبان على أن اللقاء بين وزارة العدل والحريات وجمعية هيئات المحامين بالمغرب، يعبر عن الإرادة المشتركة لإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي قد تشكو منها منظومة العدالة وعلى الخصوص مهنة المحاماة في علاقتها بمحيطها.
وحسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه، فقد توافق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة، ببرنامج زمني محدد، تنصب مجهوداتها على دراسة وتقديم المقترحات بشأن المواضيع المشتركة.
وبعد الاتفاق على تسريع وتيرة الحوار بين الوزارة وجمعية هيئات المحامين بالمغرب،  تم  تحديد يوم الجمعة 27 يونيو الجاري على الساعة العاشرة صباحا لعقد أولى لقاءات اللجنة المختلطة.
 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق