العاهل المغربي يحقق تقدما ملموسا على منافسيه لنيل لقب شخصية العام الأكثر تأثيرا في العالم

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار17 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
العاهل المغربي يحقق تقدما ملموسا على منافسيه لنيل لقب شخصية العام الأكثر تأثيرا في العالم
08f469abef87fd9a9295f128b6f07087 - مشاهد 24

أفادت عدة تقارير إعلامية اليوم، أن العاهل المغربي الملك محمد السادس، يحقق تقدما ملموسا على منافسيه في الفوز بلقب الشخصية الأكثر تأثيرا في العالم، حيث يحتل  المرتبة الأولى في لائحة تضم 76 قائدا وسياسيا ضمن استطلاع للرأي يقوم بإجرائه حاليا المجلس الدولى للدراسات السياسية والاستراتيجية.
وحسب نفس التقارير، فإن  عاهل المغرب، يتصدر  نتائج الاستطلاع المباشر الذي يهم القادة  والزعماء السياسيين الأكثر تأثيرا في العالم لسنة 2014.
وتقول الأرقام المسجلة لحد الساعة،  إن  عدد المصوتين على ملك المغرب وصل  7728 صوتا بنسبة تصل إلى 18,2 بالمائة، متبوعا  بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بـ2883 صوتا، وهو ما يعادل نسبة 6,8 من مجموع عدد الذين أدلوا بأصواتهم.
وكان تسرع بعض  المواقع الاليكترونية، وعدم اتصافها بالتبصر، وبسبب خطأ في استقراء المؤشرات، أدى  إلى تعميم مغالطات، غير صحيحة، مفادها أن عاهل المغرب، الملك محمد السادس يحتل الرتبة 30 ضمن الشخصية ذات التأثير في العالم.
ودرءا لكل التباس او مغالطة، فإن الرقم 30 في اللائحة المعروضة من لدن المجلس الدولي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنما يتعلق فقط  بالرقم التسلسلي، وهو الذي تم إدراج اسم الملك محمد السادس ضمن خانته، توضح التقارير الإعلامية .
يذكر أن رجب طيب أردوغان احتل الرتبة الثانية حتى، مساء أمس الثلاثاء، (17 يونيو 2014) غير أن أنجيلا ميركل، الزعيمة الألمانية، سرعان ماتقدمت لتتجاوزه، فيما ظل الملك محمد السادس متربعا على نتائج التصويت بفارق كبير.
ومن المقرر أن يعلن  المجلس الدولى للدراسات السياسية والاستراتيجية، عن الشخصية الأكثر تأثيرا في العالم، عقب انتهاء التصويت، عبر  الموقع الإلكتروني الذي يحفل بنبذ  عن السير الذاتية للقادة والسياسيين المقترحة أسماؤهم لنيل لقب هذا العام.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق