الرئيسية / سلايد شو / العزوزي لـ مشاهد24: قررنا الإضراب بعد تملص بنكيران من مسؤولياته تجاه النقابات
Laazouzi_Abderrahman

العزوزي لـ مشاهد24: قررنا الإضراب بعد تملص بنكيران من مسؤولياته تجاه النقابات

أعلنت المركزيات النقابية الأربع، (الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفدرالية الديمقراطية للشغل)، يومه الأربعاء، بمدينة الدار البيضاء، أنها ستخوض إضرابا عاما وطنيا لمدة 24 ساعة، يوم الـ24 فبراير الجاري.

وفي هذا الصدد، قال عبد الرحمان العزوزي، الكاتب العام للفيديرالية الديموقراطية للشغل، في تصريح لـ مشاهد 24، إن قرار الإضراب جاء بعد “تملص رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، من الرد على ما تقدمت به المركزيات النقابية من أطروحات بخصوص إصلاح صناديق التقاعد، وعدد من الملفات النقابية المطلبية، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين يوم 16 يناير الماضي”.

واستطرد العزوزي، أن “المركزيات الأربع وبعد نفاذ صبرها، اضطرت في اجتماعها يوم أمس الثلاثاء بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إلى اتخاذ قرارها بخوض إضراب عام وطني، يشمل كل القطاعات العمومية والخاصة”.

وشدد المتحدث ذاته، أن قرار الإضراب “جاء أيضا لدفع الحكومة إلى حوار جاد ومسؤول وحقيقي، بخصوص عدد من الملفات المطلبية العالقة، ومنها: فتح تفاوض اجتماعي، واحترام كلي للحريات النقابية، والزيادة العامة في الأجور، وتطبيق السلم المتحرك والرفع من معاشات المتقاعدين، فضلا عن تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق 26 أبريل 2011، وإصلاح نظام التقاعد، وتخفيض الضغط الضريبي عن الأجور، والحماية الاجتماعية”.

إقرأ أيضا: المركزيات النقابية تتفق على يوم 24 فبراير كموعد للإضراب العام