السالك:المال والسلطة هما ما يهم محمد عبد العزيز المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار16 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
السالك:المال والسلطة هما ما يهم محمد عبد العزيز المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية
30034db8488e3fd572be7c56741c1419 - مشاهد 24

قال المحجوب السالك، المنسق العام لحركة خط الشهيد، وهي مجموعة منشقة عن جبهة “البوليساريو”، إن قيادة “البوليساريو”، المؤلفة من “فاسدين وقمعيين”، تفرض “دكتاتورية رهيبة” على الصحراويين المحتجزين بمخيمات تندوف الذين يعيشون في “ظروف لا إنسانية”.
وأضاف المحجوب السالك، في حوار مع المجلة الإسبانية “أطلايار بين الضفتين”، نشر يوم الاثنين، وأوردت وكالة الأنباء المغربية، ملخصا عنه، أن هؤلاء الصحراويين باتوا غير قادرين على تحمل قيادة “تحول المساعدات الإنسانية الدولية للمخيمات”، و”تستفيد من معاناة الأطفال والنساء والمسنين والمرضى الذين يعيشون منذ سنوات في الجحيم بتندوف”.
وأوضح السالك، في هذه المقابلة التي نشرت على الموقع الإلكتروني للمجلة الإسبانية، أن “المال والسلطة هما ما يهم المحيطين بمحمد عبد العزيز”، الذي يبقى “بعيدا كل البعد”عن هموم ومعاناة ساكنة المخيمات، مبرزا أن “محمد عبد العزيز وعشيرته يدافعون فقط عن المصالح الاستراتيجية للحكومة الجزائرية”.
وفي رأي  المنسق العام لحركة خط الشهيد، التي تأسست سنة 2003، فإن “80 بالمائة من الصحراويين ضد قيادة البوليساريو”، مستشهدا في هذا الصدد بميلاد حركة الشباب من أجل التغيير مؤخرا.
وأكد  السالك، الذي دعا إلى “حل سياسي متفاوض عليه” لقضية الصحراء، إلى أن “قيادة البوليساريو اعتقلت وعذبت وقتلت العديد من الصحراويين”، متهما محمد عبد العزيز وعشيرته “بارتكاب جرائم ضد الإنسانية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق