وهبي يدخل على خط قضية طريق آسفي المغشوشة

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي6 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وهبي يدخل على خط قضية طريق آسفي المغشوشة

وجه عبد اللطيف وهبي عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، طلب إحاطة مجلس النواب علما، لمساءلة مصطفى الرميد وزير العدل والحريات، في واقعة اعتقال الشاب عبد الرحمان المكراوي المنحدر من جماعة “جمعة سحيم” والذي فضح في شريط فيديو طريقا مغشوشة بالجماعة.

وطالب نائب رئيس مجلس النواب، بحضور وزير العدل والحريات إلى البرلمان، في إطار الإحاطة علما، وذلك بعد أن ”سجل الرأي العام في المدة الأخيرة اعتقالات تهم مجال حرية التعبير وكذلك بعض التجاوزات في مجال حقوق الإنسان وآخرها ما يهم أحد الشباب في منطقة نائية” يقول وهبي.

وبناء عليه، شدد في طلبه، أن هذه التصرفات “تمس الحريات العامة والضمانات الممنوحة دستوريا، وتخل بثقة المواطنين في مدى احترام الحكومة للحقوق الدستورية”، وهو ما يستوجب بحسبه توضيحات من الرميد.

وكانت قضية الشاب المعتقل، قد لقيت تعاطفا كبيرا من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي والحقوقيين والفاعلين، إلى جانب مغاربة العالم، الذين طالبوا في “هاشتاغ” بإطلاق سراح “فاضح الزفت”، ومعاقبة المسؤولين عن ذلك.

إقرأ أيضا: وهبي: الباكوري شخصية محيرة..والعماري لديه إحساس قوي بالذات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق