الرئيسية / سلايد شو / ماذا يمكن أن تقدم الحكومة المغربية لتشجيع المقاولين الشباب؟
Sans titre-1

ماذا يمكن أن تقدم الحكومة المغربية لتشجيع المقاولين الشباب؟

في وقت ماتزال تواجه فيه الحكومة صعوبات على مستوى التشغيل، تراهن على المقاولات في خلق فرص عمل تنقذ الشباب المغربي من شبح البطالة، لذلك فإن عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، اعتبر أن الوقت قد حان لفتح الطريق أمام المقاولين الشباب لإطلاق مشاريعهم دون عراقيل.

benkiraaan

ولأجل ذلك كشف داخل قبة البرلمان، أمس (الثلاثاء)، حين حديثه عن سياسة الدولة لتشجيع الاستثمارات الخاصة، الخطوات التي ستتخذها الحكومة، حتى يتمكن الشباب الحاملين لمشاريع، من خلق مقاولاتهم، وعلى رأسها توفير الوعاء العقاري لهم بالمجان، وهي الخطوة التي ستكون سابقة إن طبقت.

وأعلن رئيس الحكومة عن ذلك قائلا ”لابد أن نساند الشباب المقاول في المرحلة الأولى، وأول مشكلة سنعمل على حلها، توفير العقار، اللي بغا يدير مشروع نعطيوه العقار فابور، مايخلصنا لا ألف درهم ولا ألفين، ياك غيلتزم يشغل الشباب، حنا نتحملو المصاريف”.

وعلى الرغم من خضوع الأراضي الصناعية التي تخصص لإنجاز المشاريع، للمضاربة وتحكم وسطاء في أسعارها، إلا أن بن كيران وعد بوضع شروط مشددة، من شأنها قطع الطريق على هؤلاء الوسطاء.

ولم يكتف قائد الحكومة التي لم يتبقى من عمرها سوى شهور، بذلك، بل ترجى البنوك بأن يقترحوا مشاريع تمويلات مناسبة للشباب المقاول، مشيرا إلى أن الحكومة مستعدة للانخراط من خلال توفير ضمانات.

وختم نداءه بالقول ”لابد أن نضمن للشباب المقاول الحق في المغامرة وإنجاز مشروع، وخا يخسر فيه واذا خسر نعاونوه” يضيف بن كيران.

إقرأ أيضا: ”الاستثمار” يجمع مقاولين مغاربة وغينيين بهذا الحدث