الصديقي: المغرب يطلق برنامجا لدعم المبادرات المحلية للتنمية والتشغيل

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار14 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الصديقي: المغرب يطلق برنامجا لدعم المبادرات المحلية للتنمية والتشغيل
fd64f0f49fe382430b7d908dbdc21cfb - مشاهد 24

أعلن وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي أنه سيتم إطلاق برنامج المبادرات المحلية للتنمية والتشغيل، الأسبوع المقبل من كرسيف بجهة تازة الحسيمة تاونات ليشمل مختلف عمالات وأقاليم المملكة.
وأوضح الصديقي، في تصريح للصحافة، على هامش اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الثاني حول موضوع “المدينة فضاء للعيش المشترك ” الذي نظمه المنتدى الوطني للمدينة، أن هذا البرنامج، الذي يندرج في إطار اهتمام الوزارة بإشكالية التشغيل والبطالة، يعد ركيزة من الركائز الأساسية التي ستعتمدها الاستراتيجية الوطنية للتشغيل والتي من بين محاورها وضع مناصب الشغل المحدثة في صلب الاستثمارات والمشاريع التنموية.
وأشار الوزير إلى أنه سيتم أثناء تنزيل المبادرات المحلية للتنمية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة طرح بعض “المشاريع الصغيرة” التي أعدتها الوزارة في هذا الإطار والتداول بشأنها مع كل المعنيين من سلطات محلية ومنتخبون وهيئات نقابية وأرباب العمل وجمعيات المجتمع المدني وجمعيات المعطلين حاملي الشهادات، معتبرا أن إشكالية التشغيل هي ليست مسألة حكومية وإنما مسألة مجتمعية ينبغي أن يتعبأ حولها المجتمع كله.
ويشار إلى أن برنامج هذا المؤتمر، تميز بحضور عدد من الأكاديميين وخبراء مغاربة وأجانب (بلجيكا وفرنسا وهولندا)، ناقشوا ، على مدى يومين، مواضيع همت المدينة، منها على الخصوص، “الانتقال الحضري بالمغرب ومبادئ الإنصاف والعدالة “، و”التراب الحضري والمجتمع : المؤسسات، السياسات والوسائط”، و”التحولات السوسيو- مجالي للمدينة المغربية خلال القرن العشرين”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق