كيف يجري التحضير لأول قمة مناخ عالمية يحتضنها المغرب؟

هند رزقي
2016-02-01T21:57:59+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي1 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كيف يجري التحضير لأول قمة مناخ عالمية يحتضنها المغرب؟

شهور فقط تفصلنا عن ”كوب22” أول قمة عالمية حول المناخ تنظم بالمغرب، ولأجل ذلك فالتحضير لها انتقل إلى السرعة القصوى، بعد لقاءات أولية كانت عقدت بين وزراء القطاعات المعنية.

وحسب ماذكر موقع ”الهافينتونغ بوست” في نسخته المغاربية، فإن الملك عين لجنة مكلفة بالتحضير لقمة المناخ ”كوب 22”، التي ستحتضنها مراكش في نوفمبر المقبل، يترأسها صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون وحكيمة الحيطي الوزيرة الملكفة بالبيئة.

السيد صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية والتعاون

أما باقي الأعضاء فهم، عبد العظيم الحافي المندوب السامي للمياه والغابات، الذي عين كمفوض القمة، ونزار بركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وسيكون رئيس اللجنة العلمية للقمة، وسفير المغرب السابق في الولايات المتحدة الأمريكية، عزيز مكوار، وإدريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، مكلف بالعلاقات مع الهيآت المدنية، وعبد السلام بيكرات الوالي السابق لجهة مراكش، الذي سيشرف على اللوجستيك.

downloadfile-5

ووفق ذات المصدر، فإن اللجنة عقدت أولى لقاءاتها نهاية الأسبوع الماضي، بالرباط، حيث تم وضع اللبنات الأولى للاشتغال.

إقرأ أيضا: مراكش ”تتحرك” استعدادا ل”كوب 22”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق