الشراط ل” مشاهد24″: سنحسم في تاريخ الإضراب يوم الثلاثاء المقبل

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار28 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الشراط ل” مشاهد24″: سنحسم في تاريخ الإضراب يوم الثلاثاء المقبل
السيد محمد كافي الشراط

أكد السيد محمد كافي الشراط، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين في المغرب، الذراع النقابي لحزب الاستقلال، أن المركزيات النقابية الأربع، والأكثر تمثيلية، لم تتوصل بعد إلى تاريخ معين للإضراب، الذي كانت تلوح بتنظيمه ضمن مخططها الرامي إلى جعل حكومة عبد الإله بنكيران، تتجاوب مع مطلبها لاستئناف الحوار الاجتماعي، وإشراكها في معالجة ملف التقاعد.

 وتحدث الشراط في تصريح لموقع ” مشاهد24″، صباح اليوم، عبر الهاتف،  عن أجواء الاجتماع الذي جرى أمس في مقر الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، في مدينة الدار البيضاء، مشيرا إلى أن  النقاش بين المركزيات النقابية استغرق أربع ساعات بالضبط.

وأوضح الشراط، أن الكتاب العامين للمركزيات النقابية، ( الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفدرالية الديمقراطية للشغل،) تداولوا في إطار من الصراحة والمكاشفة، حول “تقييم المراحل السابقة، وتوضيح مقتضيات المراحل اللاحقة، وخاصة منها ما يتعلق بالإضراب.”

للمزيد:الشراط ل”مشاهد24″:إصلاح ملف التقاعد لايتم بقرار حكومي منفرد بل بالمقاربة التشاركية

وشدد الشراط على “أن الجميع مقتنع بضرورة تفعيل قرار  شن الإضراب العام، إلا أنه لم يكن هناك اجماع  على موعد  معين،  ولذلك  تم تأجيل النظر في الموضوع إلى يوم الثلاثاء المقبل للحسم في تاريخ إجرائه”.

وللفت انتباه الحكومة من أجل الجلوس على طاولة الحوار لمناقشة قضايا الشغيلة في المغرب، تقوم المركزيات النقابية  الأربع منذ مدة بسلسلة من التحركات، تمثلت في إضراب في القطاع العام، ومسيرة نقابية، واعتصام أمام مقر البرلمان في الرباط، وما زال قرار الإضراب العام معلقا حتى إشعر آخر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق