مراكش ”تتحرك” استعدادا ل”كوب 22”

هند رزقي
2016-01-27T13:44:50+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي27 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مراكش ”تتحرك” استعدادا ل”كوب 22”

منذ الإعلان عن تنظيم قمة المناخ العالمية ”كوب 22” رسميا في نوفمبر المقبل بمراكش، والاستعدادت جارية، إذ عقدت مجموعة لقاءات بين وزراء القطاعات المعنية، من أجل التنسيق فيما بينهم، ليمر هذا الحدث في أفضل الظروف، لكن حاليا انتقل التحضير إلى الميدان، إذ تشهد المدينة الحمراء انطلاق عدة مشاريع.

ومن بين المشاريع التي من المنتظر أن تنظم حركة السير بالمدينة وتزيد من جماليتها، مرآب للسيارات، ينشأ بمنطقة مجاورة لساحة جامع الفنا، التي غالبا ما تعرف حركة كثيفة خلال انعقاد مؤتمرات ومهرجانات دولية.

وحسب ماذكرت مصادر ”مشاهد24”، فقد تمت المصادقة على إنجاز المشروع من قبل المجلس البلدي للمدينة، وبالتالي ستبدأ أشغاله، ليكون جاهزا قبل موعد انعقاد القمة.

ومن أجل تأمين إقامة في ظروف جيدة، للوفود المشاركة في مؤتمر المناخ، وجهت وزارة الداخلية دعوة للفاعلين بقطاع الخدمات بمراكش، لتقديم عروضهم، حتى يتم اختيار الفنادق وشركات النقل التي ستكلف بالمشاركين في القمة الأولى من نوعها بالمملكة.

ويذكر أن الإعلان عن احتضان المغرب للقمة 22 لمؤتمر المناخ، في الفترة مابين 7 و18 نوفمبر المقبل، تم خلال فعاليات القمة 21 التي نظمت في فرنسا.

وللإشارة فإن مدينة مراكش، الوجهة السياحية بامتياز، تحتضن على مدى السنة، مجموعة ملتقيات ومؤتمرات وطنية ودولية، وحاليا تجري بها أشغال مؤتمر الأقليات الدينية، الذي تشارك فيه وفود من مختلف أصقاع العالم.

إقرأ أيضا: ”قمة مراكش” للمناخ..أولى الاستعدادات لتنظيم أهم حدث بيئي بالمغرب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق