بنعبد الله لـ مشاهد24: لم نصل بعد لحالة الطوارئ عقب الهزات الأرضية

عبد اللطيف الصلحي
2016-01-25T21:40:41+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي25 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بنعبد الله لـ مشاهد24: لم نصل بعد لحالة الطوارئ عقب الهزات الأرضية

بعد الهزات الأرضية المتتالية، التي ضربت مدن الحسيمة والناظور وتطوان، فجر يومه الاثنين، وما تلاها من فزع وإصابات في صفوف المواطنين، أكد نبيل بنعبد الله وزير الإسكان وسياسة المدينة، في تصريح مقتضب لـ مشاهد24، أن وزارته تراقب الوضع عن كثب وتعمل على جمع المعطيات بدقة عالية، لإحصاء الخسائر المادية، موضحا، أن الحالة الراهنية للمدن التي تعرضت للهزات لا تستدعي الاستنفار، وإعلان حالة طوارئ كما وقع في مدينة مليلية المحتلة، في ظل عدم حدوث خسائر بشرية.

جدير بالذكر، أن المعهد الوطني الجيو- فيزيائي، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، أعلن عصر يومه الاثنين، تسجيل هزة أرضية جديدة أخرى، بلغت قوتها 3,8 درجات على سلم ريشتر بعرض سواحل الناظور.

وفي هذا السياق، قال جبور ناصر، باحث في المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، في تصريح لـ قناة “ميدي1تيفي”، “إن هذه الهزات التي مركزها في عرض البحر ستستمر لأسابيع أو لشهور”، مضيفا: “إذا كان مركز الهزة في اليابسة، فستكون هناك خسائر جسيمة كتلك التي تم تسجيلها سنة 2004”.

إقرأ أيضا: بعد أن اهتزت الأرض تحت أقدام ساكنة الريف.. هذه هي تطورات المصابين

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق