الرئيسية / سلايد شو / بنعبد الله يدافع عن الوزيرة شرفات أفيلال في قضية تقاعد ” 2 فرانك”
السيد محمد نبيل بنعبد الله
السيد محمد نبيل بنعبد الله

بنعبد الله يدافع عن الوزيرة شرفات أفيلال في قضية تقاعد ” 2 فرانك”

استضاف برنامج ” كواليس” الجديد، ليلة أمس، على قناة ” ميدي1 تي في”، السيد محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، الذي حرص على الدفاع عن السيدة شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، عقب تصريحها المثير للجدل بشأن ” تقاعد 2 فرانك”، المخصص للبرلمانيين والوزراء.

نبيل قال إنه يعرف أفيلال منذ أن كانت صبية صغيرة، داخل وسط عائلي متواضع، وانخرطت في الحزب مبكرا، وكافحت بعصامية إلى حين وصولها إلى المكانة الحالية، وسط رفاقها كقيادية داخل الحزب، ووزيرة في الحكومة.

شرفات

وأضاف أن أفيلال لم تكن تقصد الإساءة أبدا، بدليل اعتذارها، ورغم ذلك تعرضت ل”هجمة شرسة”، حسب وصفه، من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى بعض الأقلام والمنابر الإعلامية، ملمحا إلى أن المتسبب في ذلك هو مقدم برنامج ” ضيف الأولى”، الذي ظل يلح عليها في السؤال حول موضوع معاشات الوزراء والبرلمانيين.

للمزيد: بعد الفايسبوكيين..رسامو الكاريكاتير يسخرون من ” تقاعد2 فرنك” للوزيرة أفيلال

واستغل بنعبد الله مروره على شاشة ” ميدي 1 تي في”، ليدافع عن البرلمانيين، أيضا، مشيرا إلى أن بعضهم ينفق من جيبه، في سبيل أداء مهمته، وأنهم ليسوا كلهم، ممن تنطبق عليه بعض الصور النمطية الرائجة، مثل النوم في البرلمان وغيرها من الظواهر السلبية.

يشار إلى أن ” كواليس” برنامج أسبوعي جديد، تريد قناة ” ميدي 1 تي في”، من ورائه، كسب عينة جديدة من المشاهدين، ويتم بثه كل جمعة، في نفس التوقيت الذي يذاع فيه برنامج” رشيد شو”، على شاشة ” الدوزيم”.

ومما جاء في الإعلان عنه على قناة ” ميدي 1 تي في” أنه “برنامج أسبوعي يستضيف سياسيين وصانعي القرار، بالإضافة إلى نجوم خلقوا الحدث من مشارب الفن والرياضة والإبداع، يحاورهم البرنامج بصيغة مختلفة تجمع عمق النقاش بالسخرية اللاذعة”.