الرئيسية / سلايد شو / طنجة. افتتاح أول مصنع لصناعة الأسلاك والألياف البصرية بإفريقيا
twisted-light

طنجة. افتتاح أول مصنع لصناعة الأسلاك والألياف البصرية بإفريقيا

شهدت المنطقة الحرة لطنجة، اليوم الأربعاء، افتتاح أول مصنع لشركة “تي كونيكتيفيتي”، الرائدة عالميا في صنع الأسلاك والألياف البصرية، ويعد المصنع الجديد للشركة، الأول من نوعه على الصعيد الإفريقي.

ويأتي افتتاح مصنع شركة “تي كونيكتيفيتي”، الرائدة أيضا عالميا في مجال تكنولوجيا الاتصالات وأجهزة الاستشعار، لدعم المنحى التصاعدي لقطاع صناعة السيارات والقطاعات الأخرى المرتبطة به بالمنطقة، ومواكبة التطور النوعي لهذا القطاع على الصعيد الوطني بشكل عام وبجهة طنجة تطوان الحسيمة بشكل خاص.

وستمكن هذه المنصة الإنتاجية الجديدة، من تصنيع مختلف أنواع الأسلاك والألياف البصرية الضرورية في الصناعة الميكانيكية، وصناعة السيارات، وصناعة الطيران والدفاع والطاقة والاتصالات،وتعزيز النظام الاقتصادي الذي أطلقه المغرب لدعم قطاع صناعة السيارات، كأحد القطاعات الرائدة على مستوى الإنتاج والتصدير، وكذا تلبية الاحتياجات المتزايدة لأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا.

وتتوفر مجموعة “تي كونيكتيفيتي” الصناعية عامة على 90 من مواقع الإنتاج و21 مركزا للبحث تتواجد في أكثر من 150 بلدا، وتشغل على الصعيد العالمي نحو 80 ألف شخص وحققت سنة 2014 رقم معاملات قارب 14 مليار دولار.

إقرأ أيضا: مدير جديد يتسلم مقاليد مصنع ”رونو” بطنجة