الحركة الشعبية والاتحاد الدستوري ”يصفعان” البيجيدي بالرباط!

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي19 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الحركة الشعبية والاتحاد الدستوري ”يصفعان” البيجيدي بالرباط!

وضعت فرق المعارضة بمجلس مقاطعة اليوسفية بالعاصمة الرباط، حزب العدالة والتنمية، في موقف حرج، بعدما أسقطت ميزانية النفقات خلال الدورة التي عقدت اليوم (الثلاثاء).

ووجه مستشارو حزب الحركة الشعبية والأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري، صفعة لرئيس مقاطعة اليوسفية المنتمي لصفوف حزب العدالة والتنمية، بعدما تم رفض ميزانية النفقات في إطار قراءة ثانية، ففي الوقت الذي صوت فيه 15 عضوا من صفوف العدالة والتنمية على الميزانية، عبر 24 مستشارا من فرق المعارضة عن رفضهم لها.

المثير في الأمر، أن أحزاب الاتحاد الدستوري والحركة الشعبية التي كانت تشارك في تسيير المقاطعة، عبرت عن غضبها الشديد من طريقة تدبير الرئيس المنتمي لحزب العدالة والتنمية لشؤون المقاطعة، متهمة إياه بالاستفراد بالقرارات وتهميش أعضائها، الأمر الذي دفعهم للإعلان عن انسحابهم من الأغلبية والاصطفاف في المعارضة إلى جانب حزب الأصالة والمعاصرة، ومن تم تصويتهم ضد الميزانية.

إلى ذلك، شكل مستشارو أحزاب المعارضة الثلاث معارضة موحدة لمواجهة قرارات حزب العدالة والتنمية بالمجلس.

إقرأ أيضا: العدالة والتنمية يلعب بورقة ”الانشقاقات” لصالحه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق