الرئيسية / سلايد شو / المغاربة أكثر الشعوب استعدادا للتضحية في سبيل الوطن
العلم الوطني المغربي
العلم الوطني المغربي

المغاربة أكثر الشعوب استعدادا للتضحية في سبيل الوطن

كشف استطلاع للرأي دولي، قامت به مؤسسة الشبكة العالمية المستقلة، مؤسسة غالوب الدولي، حديثا، أن المغاربة أكثر شعوب العالم استعدادا للتضحية من أجل بلدهم في حالة وجود تهديدات محتملة.
في هذا الصدد، احتل المغاربة المرتبة الأولى عالميا، إذ عبر 93 في المائة من المستجوبين عن استعدادهم للحرب من أجل البلد، فيما حلت جمهورية فيجي ثانيا بـ93 في المائة أيضا، فيما حل الباكستانيون ثالثا بـ89 في المائة، والفيتناميون رابعا بـ89 في المائة، في المقابل فإن اليابانيين والهولنديين والبلجيكيين والإيطاليين، هم أقل شعوب الأرض استعداد للتضحية من أجل بلدهم على التوالي بـ11 و15 و19 و20 في المائة.
من جهة أخرى، كشف الاستطلاع أن المسلمين هم أكثر شعوب الأرض استعدادا للتضحية من أجل بلدهم، إذ عبر 78 في المائة من المستجوبين عن ذلك. كما أن 83 في المائة من المستجوبين في شمال إفريقيا والشرق الأوسط مستعدون للتضحية من أجل بلدان مقابل 52 في المائة فقط في أوروبا. علما أن 61 في المائة فقط من سكان العالم مستعدون للحرب من أجل بلدانهم، مقابل 27 في المائة رفضت ذلك، وفقا لما نشرته “أخبار اليوم”، في عدد الإثنين. يذكر أن الاستطلاع شمل 64 بلدا في القارات الخمس من بينها المغرب.

إقرأ أيضا: المغرب سيحقق نموا بنسبة 3% سنة 2016 حسب توقعات “أوكسفورد بزنس”