بعد تراجعها عن الاعتراف بالبوليساريو..الطالبي العلمي يزور السويد

بوشعيب الضبار
2016-01-16T11:21:34+00:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار16 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بعد تراجعها عن الاعتراف بالبوليساريو..الطالبي العلمي يزور السويد
السيد رشيد الطالبي العلمي

بعد تراجعها عن فكرة الاعتراف بالبوليساريو، يقوم رئيس مجلس النواب السيد رشيد الطالبي العلمي، يوم الثلاثاء 19 يناير، بزيارة عمل للسويد، يعقد خلالها سلسلة من اللقاءات مع العديد من كبار المسؤولين في حكومة وبرلمان هذا البلد الاسكندنافي.

وسيتم استقبال الطالبي العلمي، خلال هذه الزيارة التي تستغرق يومين، من قبل الملك كارل السادس عشر غوستاف، عاهل السويد. كما سيجري رئيس مجلس النواب مباحثات مع رئيس البرلمان السويدي يوربان أهلين، وكذا مع رؤساء لجن الشؤون الخارجية، والشؤون الأوروبية، والتجارة والصناعة.

ويرتقب أن تتمحور كذلك مباحثات السيد العلمي، الذي سيلتقي العديد من أعضاء الحكومة السويدية المكونة من تحالف الاشتراكيين الديمقراطيين، والخضر، والتي يقودها رئيس الوزراء ستيفان لوفين، حول تعزيز العلاقات البرلمانية، وتحسين الاستثمارات، والقضايا المتعلقة بالهجرة، وكذا تطورات قضية الصحراء المغربية.

كما سيتم عقد لقاءات مع رئيس غرفة التجارة السويد – شمال إفريقيا، والسفير السويدي السابق ماتياس موسبيرغ، وكذا مع رئيسة مجلس مدينة ستوكهولم إيفا-لويس إرلاندسون سلوراش.

للمزيد:الأزمة بين المغرب والسويد

وكان المغرب والسويد قد نجحا مؤخرا في تجاوز أزمة أرخت بظلالها على العلاقات بين البلدين، مع التزام بالدفع بديناميكية الحوار والتعاون.

ويعود تاريخ العلاقات بين المملكتين إلى أزيد من قرنين حيث تم التوقيع في 16 ماي 1763 على المعاهدة القانونية الأولى التي حررت باللغة العربية وبموجبها افتتحت قنصليتان في كل من المغرب والسويد. واحتفلت الرباط وستوكهولم قبل سنتين بهذا الحدث التاريخي.

روابط ذات صلة:السويد تحيي الإجماع الوطني المغربي حول الصحراء المغربية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق