عبد الحكيم بنشماس: لا تنازل عن معاشات البرلمانيين والوزراء!

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي14 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عبد الحكيم بنشماس: لا تنازل عن معاشات البرلمانيين والوزراء!
السيد حكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين

في وقت يشتد فيه الجدل حول معاشات البرلمانيين والوزراء وضرورة إلغائها، انخرط عبد الحكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين، في هذا الجدل بقوة وفاجأ الجميع بقوله “من يريد التنازل عن معاشاته فليتبرع بها لمؤسسات خيرية”.

وأعرب بنشماس، خلال لقاء نظمته مؤسسة الفقيه التطواني، أمس الأربعاء، قائلا “هذا النقاش به قدر من عدم الدقة وجرعة من الشعبوية والمزايدات”، مبرزا أن معاشات البرلمانيين لا يمكن التنازل عنها لأنها مؤطرة بمقتضى القانون.

ووجه بنشماس خطابه للنشطاء الفايسبوكيين، قائلا “حذاري من الركوب على الخطابات الشعبوية”، مضيفا “هذا النقاش إيجابي من الناحية الديمقراطية، ولا أعجز النشطاء الفايسبوكيين بهذا القول، لكن هذا هو الواقع”.

واعترف بنشماس بأن هذه المعاشات تتوفر على نوع من الريع، باعتبار أن الدولة تؤدي 2900 درهما عن كل برلماني، مضيفا “ليس لدينا نظام للتقاعد يشمل جميع الفئات، وتركيبة البرلمانيين ينتمون لأعمال حرة وحرفيين، إذن ليس لديهم معاشات يستفيدون منها”.

إقرأ أيضا: معاشات البرلمانيين على طاولة بنشماس و”انهيار” الصندوق أكبر هاجس

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق