الرئيسية / سلايد شو / تأجيل محاكمة نجلي شباط في ملف متعلق ب”فساد انتخابي”

تأجيل محاكمة نجلي شباط في ملف متعلق ب”فساد انتخابي”

أرجأت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بفاس، أخيرا، النظر في ملف متابعة نجلي حميد شباط ومن معهما، على خلفية الاشتباه بالتورط في قضية «فساد انتخابي»، إلى 16 فبراير المقبل، بعدما تبيّن غياب خمسة متهمين عن الحضور إلى المحكمة.

ويتعلق الأمر بنوفل ونبيل شباط، وأحد أقربائهما من تازة، والمفتشة الإقليمية لحزب الاستقلال بمولاي يعقوب، وعضوين بحزب الاستقلال بفاس، في حين حضر متهم واحد إلى المحكمة، ويتعلق الأمر بمحام استقلالي متهم في هذا الملف.

نجل شباط2

الخبر اوردته يومية ” الأخبار” في عددها الصادر ليوم الثلاثاء، مذكرة في نفس الوقت، أن المتهمين الستة كانوا قد مثلوا في وقت سابق أمام النيابة العامة، التي قضت بمتابعتهم في حالة سراح مؤقت، في حين قرر قاضي التحقيق إغلاق الحدود في وجه نجلي شباط، على خلفية الاشتباه بتورطهما في “استمالة ناخبين والتأثير على إرادتهم، باستعمال وسائل غير قانونية”.

للمزيد:تأجيل محاكمة نجلي شباط ومنعهما من مغادرة التراب الوطني لهذه الأسباب!

نفس الصحيفة الورقية أشارت إلى أن مسؤولا محليا لحزب الاستقلال بفاس، أكد لها أن “الاتهامات المتضمنة في هذا الملف كيدية، وتحمل مؤامرة مدبرة، تريد النيل من حزب الاستقلال”، من خلال شكاية وجهها مستشارون ينتمون إلى أحد الأحزاب المنافسة.”

 

loading...