شباط يوصي بإعطاء الأولوية للغة الانجليزية في المغرب إلى جانب اللغتين الرسميتين

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار4 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
شباط يوصي بإعطاء الأولوية للغة الانجليزية في المغرب إلى جانب اللغتين الرسميتين
89de0068ebb10c940974b938e536badf - مشاهد 24

قام حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، وعمدة مدينة  فاس ،أمس  الأربعاء ،بزيارة للمدرسة الأمريكية بالعاصمة العلمية، وتمت هذه الزيارة بطلب من مسؤولي المدرسة، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه .

وأضاف المصدر ذاته، أن السيدة ميشيل هاز برويت، مديرة المدرسة الأمريكية بفاس، عبرت  عن امتنانها لزيارة شباط، الذي أكد، بهذه المناسبة، على أهمية اللغة الانجليزية في الوقت الراهن، وذلك في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتواصلية، مبرزا أن الضرورة تقتضي أن تحظى هذه اللغة، بالأولوية في مجال التربية والتكوين إلى جانب اللغتين الرسميتين للبلاد.
وأوضح الأمين العام لحزب الاستقلال، أمام تلاميذ ومسؤولي المدرسة الأمريكية، أن اللغة الانجليزية أصبحت لغة البحث والعلم والمعرفة بامتياز، ولذلك فإن البرامج التعليمية يجب أن تأخذ هذا المعطى بعين الاعتبار .
وتحدث زعيم حزب ” الميزان”، عن الدور البارز الذي لعبته مدينة فاس في المجال المعرفي بفضل إشعاع جامعة القرويين، التي تعتبر أول جامعة في العام، كما تحدث عن تاريخ العلاقات المغربية الأمريكية،مشددا على ضرورة النهوض بهذه العلاقات في جميع المجالات الاقتصادية السياسية،بما يخدم مصالح الشعبين المغربي والأمريكي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق