هل تجرى الانتخابات التشريعية في سبتمبر أم تؤجل لهذه الأسباب؟

هند رزقي
2016-01-10T00:04:48+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي9 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هل تجرى الانتخابات التشريعية في سبتمبر أم تؤجل لهذه الأسباب؟

تسابق الأحزاب المغربية الزمن، للتحضير للانتخابات التشريعية المقبلة، بحيث تسعى بعضها مثل حزب العدالة والتنمية إلى الحفاظ على النتائج الإيجابية، في حين تتطلع أخرى مثل الاستقلال والاتحاد الاشتراكي إلى تحقيق أرقام تعوض بها إخفاقات الانتخابات الجهوية والجماعية، لكن هل حسم حقا في موعد تنظيم هذه الانتخابات؟

عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، أوضح أن الموعد الجاري الحديث عنه حاليا هو شهر سبتمبر المقبل، لكنه رجع ليقول إن التأجيل إلى نوفمبر أو ديسمبر، أمر وارد نظرا لعدة اعتبارات.

وأضاف بن كيران، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة العادية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، اليوم (السبت) في سلا، أن حزبه مستعد تمام الاستعداد لتنظيم الانتخابات التي سيختار فيها المغاربة 395 برلمانيا، في أقرب وقت، لكن أحزابا أخرى تفضل تأجيلها.

وردا على الأصوات التي تقول إن حظوظ حزب العدالة والتنمية ضئيلة في التفوق خلال الانتخابات المقبلة، كشف الأمين العام أنه لا يلقي بالا لمثل هذه التنبؤات السابقة لأوانها.

إقرأ أيضا: هل تعيد الانتخابات الفاسي لحزب الاستقلال؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق