تونس: سجن 12 متهما في قضية اغتيال شكر ي بلعيد

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي4 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تونس: سجن 12 متهما في قضية اغتيال شكر ي بلعيد
f0ecf5b9975ee5b5e29e84ccab2a7523 - مشاهد 24

قرّرت في وقت متأخر من مساء أمس دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس إحالة ملفّ قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد على إحدى الدّوائر الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس وتأييد قرار الحفظ الوارد في ختم الأبحاث المجراة من قبل قاضي التحقيق والمتعلّقة في حقّ كمال القضقاضي ورياض اللواتي ولطفي الزين وأنيس الضاوي وعادل السعيدي وذلك بموجب الوفاة، ونقضه في جانب آخر بإصدار بطاقات إيداع بالسجن في حقّ 12 متهما كان قاضي التحقيق قد قرّر في وقت سابق عند ختم الأبحاث في هذه القضية إبقاءهم في حالة سراح.
وكان أكثر من 300 محام قد توجهوا صبيحة أمس إلى دائرة الاتهام 9 بمحكمة الاستئناف بتونس من بينهم ارملة الشهيد شكري بلعيد ورئيسة جمعية المحامين الشبان ورئيس الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان والأستاذ مختار الطريفي والكاتب العام لهيئة المحامين وعميد المحامين فاضل محفوظ وذلك لتقديم إعلامات نيابة في قضية اغتيال الناشط الحقوقي والمناضل السياسي شكري بلعيد. ونظرا لكثرة المحامين تم اختيار الأستاذ علي كلثوم والأستاذ رضا الرداوي للمرافعة في حق زملائهم .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق