هذا ما قرره القضاء في حق مشاغبي الديربي البيضاوي

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي8 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هذا ما قرره القضاء في حق مشاغبي الديربي البيضاوي

قضت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، مساء أمس الخميس، بأحكام تراوحت بين البراءة وسنة ونصف حبسا نافذا، في حق المتابعين على خلفية أعمال الشغب التي عرفتها مباراة الوداد والرجاء، برسم الدورة الـ12 من البطولة الوطنية.

وفي تفاصيل الحكم، قضت المحكمة بالسجن سنة ونصف مع النفاذ في حق متهم واحد، مع دفع غرامة 5000 درهم، فيما حكمت على متهمين آخرين بالسجن سنتين مع النفاذ، ودفع الغرامة نفسها، إضافة إلى منع المدانين الثلاثة من حضور مباريات الديربي لسنيتن كاملتين.

كما قضت المحكمة بسجن أربعة آخرين ستة أشهر مع النفاذ، ومنعهم من حضور مباريات الدربي طيلة سنة كاملة، فيما قضت المحكمة ببراءة متهمين آخرين.

وتوبع مختلف المتهمين بتهم “الضرب والجرح في حق رجال الشرطة أثناء أداء مهامهم، وإثارة الشغب، وإلحاق الضرر بالأملاك العمومية”.

جدير بالذكر، أنه عقب الدربي رقم 119، اندلعت أعمال شغب خلفت خسائر وأدت إلى إصابة 25 من قوات الأمن، وسقوط جرحى بين مشجعي الفريقين، ما أسفر عن توقيف 59 من المشجعين، فقضت النيابة العامة في 22 من الشهر الماضي ملاحقة 29 منهم قيد الاعتقال بينهم 14 قاصرا، وملاحقة اثنين أطلق سراحهما مؤقتا.

إقرأ أيضا: المحكمة تحدد موعد الحسم في مصير مشاغبي ديربي البيضاء

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق