وزير مغربي يزف للأساتذة المتدربين خبرا سارا!

عبد اللطيف الصلحي
2016-01-06T10:07:01+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي6 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزير مغربي يزف للأساتذة المتدربين خبرا سارا!

أكد خالد برجاوي، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكون المهني، أن مجال التعليم لا يمكن أن يكون موضوع للمزايدات السياسية، موضحا أن الجميع لديه قناعة تامة، بأن رجل التعليم هو محور المؤسسة التعليمية وعمودها الفقري، ومنه يبدأ الإصلاح دائما.
فالتعليم الخاص، يضيف المتحدث ذاته، في جوابه على مجموعة من الأسئلة الشفوية، بمجلس النواب، أمس الثلاثاء، “في حاجة إلى أطر ومجهودات، بحيث عدد المناصب المتوفرة هذه السنة هي 7000 منصب، كما أن هنا 9850 طالب متدرب، ما يعني أن هناك فرص تعادل 70 في المائة لولوج الوظيفة هذ السنة، وقد سبق لرئيس الحكومة وأن صرح بأن المجال مفتوح لباقي المرشحين لاجتياز المباريات المقبلة”.

جدير بالذكر، أن المئات من الأستاذة، بمختلف المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، خاضوا أشكالا احتجاجية متنوعة استمرارا لمطالبتهم بإلغاء المرسومين الوزاريين، اللذين يفصلان التكوين عن التوظيف، ويقلصان منح التكوين إلى أقل من النصف.

Chambre des Conseillers : Berjaoui répond à une question orale

إقرأ أيضا: جدل الأمازيغية يتجدد ..وزير مغربي يعلن عن مقاربة جديدة لتفعيلها

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق