الرئيسية / سلايد شو / برلمانية تتهم بن كيران ووزراءه بالتحريض على العنف!!
الفساد

برلمانية تتهم بن كيران ووزراءه بالتحريض على العنف!!

اتهمت النائبة البرلمانية خديجة الرويسي، عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة ووزراءه، بالتحريض على تعنيف النساء، بتصريحات يدلون بها خلال خرجاتهم الإعلامية، وداخل قبة البرلمان.

وهاجمت الرويسي، في جلسة الأسئلة الأسبوعية الشفوية، اليوم (الثلاثاء)، بسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة والمرأة والتضامن، محملة وزارتها استمرار حالات تعنيف النساء بالمغرب، قائلة” 3 مليون ونصف امرأة، تعنف وتخلى دار عشتها، ولحدود اليوم لم يصدر قانون إطار يحمي هؤلاء النساء”.

الرويسي

وأضافت بنبرة حادة ”أنتم كتشجعوا على العنف كتقولو للرجال تكون عندكم النفس باش ضربو النساء، هادشي قالو رئيس الحكومة امام وزير العدل والحريات للأسف”.

واعتبرت البرلمانية، أن كل الإنجازات التي تسجلها الحركة النسائية، تحققت في عهد الحكومات السابقة، وأن الحكومة الحالية لم تساهم إلا في تراجع المكتسبات.

وقبل أن تتدخل الحقاوي لترد عن اتهامات الرويسي، كان نواب فريق العدالة والتنمية بالمرصاد، حيث استنكروا توجيه اتهامات من هذا القبيل، وفي ذات الوقت تعالت الأصوات داخل قبة البرلمان، بسبب سجال بين البرلمانيين حول الموضوع.

ومن جانبها، عددت وزيرة الأسرة والمرأة، بلغة الأرقام إنجازات الوزارة، على مستوى مكافحة العنف ضد النساء، مشددة على أن موضوع اجتماعي من هذا القبيل، لايحتمل الدخول في مزايدات.

الحقاوي

إقرأ أيضا: أجواء مشحونة داخل قبة البرلمان بسبب ”المديونية”