الرئيسية / سياسة / بنعبد الله: المؤتمر رسخ مكانة ” التقدم والاشتراكية” في المشهد السياسي..رغم بعض المشاكل
20680cf0c11d79055745c06d757d27b6

بنعبد الله: المؤتمر رسخ مكانة ” التقدم والاشتراكية” في المشهد السياسي..رغم بعض المشاكل

في أول ظهور إعلامي له، بعد إعادة انتخابه على رأس الأمانة العامة لحزب التقدم والاشتراكية، حل محمد نبيل بنعبد الله، ضيفا على نشرة الأخبار الزوالية للقناة الثانية2M، زوال اليوم، لتقديم نتائج المؤتمر الوطني التاسع للحزب.
وفي تصريحه، للقناة المذكورة، أوضح بنعبد الله، أن المؤتمر، ورغم أنه لم يكن خاليا من بعض المشاكل، فإن  ” الأهم هو نجاحه”، و”تكريس الوحدة الحزبية”، وفق قوله.
وتطرق زعيم حزب ” الكتاب”، إلى ما أسماه  ب”بعض الأصوات”، التي كانت لها رؤية مغايرة، وموقفا مختلفا، وفسر ذلك ب” نقص في الثقافة الديمقراطية”، ما جعل  الذي ” يتبجح”، حسب وصفه، يفضل  الانسحاب من المؤتمر، مضيفا  ” أن هذا لايمس، في أي شيء، نجاح المؤتمر، مما رسخ مكانة الحزب في المشهد السياسي”، على حد تعبيره.
وبخصوص كثرة المترشحين لعضوية اللجنة المركزية للحزب، اعترف بنعبد الله، بأن هذا، في نظره، يشكل ” خطأ جماعيا”، كان ينبغي تداركه من قبل، لتحديد معايير صارمة تتعلق بالترشيح لهذه اللجنة، متعهدا بأن تكون هناك في المستقبل “معالجة تضع حدا لهذا العدد الهائل من المرشحين”.
وبخصوص مشاركة الحزب في الحكومة، أكد استمراره في تحمل المسؤولية، “بانخراط تام من أجل انجاح التجربة، بحرص شديد على مواصلة الإصلاح، دون الإفراط في المرجعية السياسية للتقدم والاشتراكية،  في انتظار الحساب الكبير الذي سنقدمه إلى الناخبين في الاستحقاقات الانتخابية القادمة”.