الرئيسية / سلايد شو / أفيلال تخلق الحدث من جديد بهذا الرقم
شرفات أفيلال

أفيلال تخلق الحدث من جديد بهذا الرقم

”2 فرانك” هي عبارة وصفت بها شرفات أفيلال الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، هزالة المبلغ الذي يتقاضاه البرلمانيون المغاربة بعد تقاعدهم، لكن بعد أن صرحت بها في برنامج تلفزيوني، تحولت إلى شرارة ألهبت مواقع التواصل الاجتماعي، ثم فيما بعد إلى ”محفز” حرك 50 ألف مغربي، للمطالبة بصوت واحد بإلغاء هذه المعاشات، وذلك من خلال التوقيع على عريضة ”المطالبة بإلغاء تقاعد البرلمانيين والوزراء”.

 العريضة التي أطلقتها المدونة المغربية ميساء سلامة الناجي، اعتبرت من بين العرائض الأكثر تفاعلا، على موقع ”إي بيتيشن” العالمي للعرائض، إذ تجاوز عدد الموقعين عليها 50 ألف شخص، خلال 10 أيام فقط.

للمزيد: بعد تصريح أفيلال المثير.. برلمانيون يتخلون عن تقاعدهم!

وبهذا الرقم، تخلق أفيلال التي فتحت النقاش حول ملف تقاعد البرلمانيين والوزراء في المغرب بعبارة ”2فرانك”، الحدث مجددا، إذ أن 50 ألف توقيع خلال 10 أيام، يعد رقما ”قياسيا” مقارنة مع باقي العرائض التي تطلق بالموقع.

Charafat-Afilal-©-Yassine-Toumi-.

ليس هذا فحسب، بل إن العريضة التي تطالب أعلى سلطة في البلاد، الملك محمد السادس بإلغاء معاشات هذه الفئة من الموظفين، لاقت تجاوبا كبيرا من طرف المغاربة في كل ربوع العالم، حيث وقعها شباب من إسبانيا وألمانيا، مايعني أن النقاش حول ملف المعاشات عبر الحدود.

ويذكر أن شرفات أفيلال كانت قالت خلال استضافتها في برنامج ”ضيف الأولى”، إنها تعتبر قيمة معاش البرلمانيين هزيلة مقارنة بالعمل الذي يؤدونه، ووصفتها ب ”2 فرانك”، الأمر الذي استفز المغاربة، وجر عليها سيلا من الانتقادات داخل العالم الأزرق وخارجه، رشحت أخبار بأنها تسببت في تدهور حالتها النفسية.

إقرأ أيضا: بعد “جوج فرنك”.. أفيلال تُقدم على خطوة مستفزة!