تونس: ميلاد حزب وسطي بين الاسلاميين واليساريين

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي30 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تونس: ميلاد حزب وسطي بين الاسلاميين واليساريين
2a6a2b9795749804af76eeea18b1cb38 - مشاهد 24

تم الاعلان اليوم السبت عن تأسيس حزب تونس للجميع وهو حزب وسطى يساري يهدف الى توحيد الشعب التونسي من مختلف الفئات والجهات والانتماءات وفق ما أكده رئيس الحزب عبد الحميد الهمامي خلال ندوة صحفية عقدها بالعاصمة.
كما أكد الهمامي بالمناسبة على مشاركة حزبه في الانتخابات القادمة واستبعد امكانية التحالف مع أحزاب أخرى مرجعا سبب تأخير الاعلان عن تأسيس الحزب رغم حصوله على التأشيرة منذ جانفي 2014 الى التركيز على ضبط أهدافه وبرامجه وارساء فروعه في عدد من الولايات.
وافاد بأن عدد المنخرطين في حزب تونس للجميع بلغ الى حد الان 5 الاف منخرط مبينا ان برنامج حزبه يرتكز بالخصوص على النهوض بالوضعين الاقتصادي والاجتماعي خاصة بالجهات الداخلية ذات الاولوية بالاضافة الى اعادة النظر في القانون الجبائي واصلاح الادارة ومكافحة الفساد الذي يعد من أهم عوائق التنمية الاقتصادية.
من جهة اخرى قال الهمامي ان النهوض بالوطن لن يكون الا بتحقيق الكرامة لكل مواطن تونسي في كنف المساواة في الحقوق الواجبات وضمان الحريات لكافة الافراد.
اما الامينة العامة للحزب سندة التونسي فقد اعتبرت أن الحزب جاء ليثرى الساحة السياسية مشيرة الى انه سيكون مغايرا لبقية الاحزاب في رويته السياسية حسب تقديرها.
واكدت ان الحزب سيعلن لاحقا عن برامجه واستراتيجياته الهادفة الى المساهمة في تجاوز الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد قصد انجاح مسار الانتقال الديمقراطي .

(وات)

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق