الرئيسية / سياسة / تونس: ميلاد حزب وسطي بين الاسلاميين واليساريين
2a6a2b9795749804af76eeea18b1cb38

تونس: ميلاد حزب وسطي بين الاسلاميين واليساريين

تم الاعلان اليوم السبت عن تأسيس حزب تونس للجميع وهو حزب وسطى يساري يهدف الى توحيد الشعب التونسي من مختلف الفئات والجهات والانتماءات وفق ما أكده رئيس الحزب عبد الحميد الهمامي خلال ندوة صحفية عقدها بالعاصمة.
كما أكد الهمامي بالمناسبة على مشاركة حزبه في الانتخابات القادمة واستبعد امكانية التحالف مع أحزاب أخرى مرجعا سبب تأخير الاعلان عن تأسيس الحزب رغم حصوله على التأشيرة منذ جانفي 2014 الى التركيز على ضبط أهدافه وبرامجه وارساء فروعه في عدد من الولايات.
وافاد بأن عدد المنخرطين في حزب تونس للجميع بلغ الى حد الان 5 الاف منخرط مبينا ان برنامج حزبه يرتكز بالخصوص على النهوض بالوضعين الاقتصادي والاجتماعي خاصة بالجهات الداخلية ذات الاولوية بالاضافة الى اعادة النظر في القانون الجبائي واصلاح الادارة ومكافحة الفساد الذي يعد من أهم عوائق التنمية الاقتصادية.
من جهة اخرى قال الهمامي ان النهوض بالوطن لن يكون الا بتحقيق الكرامة لكل مواطن تونسي في كنف المساواة في الحقوق الواجبات وضمان الحريات لكافة الافراد.
اما الامينة العامة للحزب سندة التونسي فقد اعتبرت أن الحزب جاء ليثرى الساحة السياسية مشيرة الى انه سيكون مغايرا لبقية الاحزاب في رويته السياسية حسب تقديرها.
واكدت ان الحزب سيعلن لاحقا عن برامجه واستراتيجياته الهادفة الى المساهمة في تجاوز الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد قصد انجاح مسار الانتقال الديمقراطي .

(وات)