الرئيسية / سلايد شو / يتيم: نرفض خدمة أجندة ”التحكم” المعادية للإصلاح
AA48

يتيم: نرفض خدمة أجندة ”التحكم” المعادية للإصلاح

دعا محمد يتيم الأمين العام لنقابة الاتحاد الوطني للشغل المقربة من حزب العدالة والتنمية، أعضاء نقابته إلى عدم الاصطفاف إلى جانب خصوم الإصلاح، الذين اعتبر أنهم يعادون التجربة الحكومية الحالية.

وقال يتيم الذي كان يتحدث في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر النقابة التي ستعرف انتخاب زعيم يخلفه، اليوم (السبت) بمدينة بوزنيقة، وبحضور رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران :” بالرغم من كون خصوم الإصلاح يتربصون بالتجربة فلا يجب أن نضع بيضنا في السلة التي تقاوم الإصلاح”.

يتيم حديث خاص مع بنكيران

وأوضح في الوقت ذاته، أن النقابة التي قادها لعشر سنوات :”منحازة لقوى الإصلاح، وقريبة من المواطن واختياراته”، مشيرا أنها ترفض” المطالب النقابية لخدمة أجندة التحكم”.

وطالب برلماني العدالة والتنمية، من حكومة عبد الإله بن كيران، بتحصين المكتسبات التي تم تحقيقها، وكذا محاربة التمييز ضد المرأة.

كما أشاد يتيم، بما حققته النقابة خلال انتخابات مجلس المستشارين، حيث قال إن :”انتخابات مجلس المستشارين أكدت الحدس السياسي للنقابة”، منوها أيضا بما حققه حزبه العدالة والتنمية، في الانتخابات الجماعية والجهوية، حيث اعتبر أن هذه المحطة الانتخابية ” كرست النموذج المغربي القائم على الإصلاح في ظل الاستقرار، وأسفرت عن تحول ملموس يتجلى في إدراك الناخب المغربي لقيمة صوته”.

ويذكر أنه يتنافس على زعامة نقابة الاتحاد الوطني للشغل، كل من عبد الإله الحلوطي، نائب رئيس مجلس المستشارين، وعبد الصمد مريمي المستشار البرلماني بالغرفة الثانية.

إقرأ أيضا: بالفيديو..بن كيران غاضب من تأخر انطلاق مؤتمر نقابة يتيم