حداد

هل كانت ”الشرعية” وراء سحب حداد ترشيحه لخلافة العنصر؟

كشفت حكيمة الحيطي عضو حزب الحركة الشعبية والوزيرة في حكومة بن كيران، أن لحسن حداد سحب ترشيحه لخلافة امحند العنصر الأمين العام للحزب، لأنه أدرك أنه لايمتلك القدرة على جمع مناضلي الحركة.

وأضافت قائلة خلال استضافتها على قناة ”ميدي1”، ”السي حداد ترشح ثم سحب ترشيحه، لأنه عرف أن معندوش القدرة، اللي غيترشح خاص تكون عندو القدرات لجمع مناضلي الحزب وأخذ الشرعية من عندهم”.

وأوضحت الحيطي أن حزب الحركة الشعبية، يشتغل بمنهجية تنبني، على أن من يرى أنه يمتلك الكفاءة والقدرة، يتقدم بترشيحه للأمانة العامة، مشيرة إلى أنها لاتفكر نهائيا في الأمر في هذه المرحلة.

وحين سؤالها عن الحركة التصحيحية، التي كانت أعلنت عزمها عقد مؤتمر استثنائي، قالت وزيرة البيئة، إن هذه الحركة لاشرعية لها لأنها لم تنبثق من داخل هياكل الحزب، بل زعماؤها قدموا استقالاتهم منذ مدة.

ويذكر أن لحسن حداد عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، كان ترشح لمنصب الأمين العام، خلال فترة اعتبر فيها أن الحزب في حاجة لمن يضخ فيه دماء جديدة، إلا أنه سحب ترشيحه فيما بعد.

إقرأ أيضا: الحيطي: بن كيران راجل حقاني والله يخليه ديما ناشط

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *