الرئيسية / سلايد شو / الخلفي ل”مشاهد24”: على أصحاب المقاولات الإعلامية مراجعة حساباتهم
الخلفي
السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية

الخلفي ل”مشاهد24”: على أصحاب المقاولات الإعلامية مراجعة حساباتهم

كشف مصطفى الخلفي وزير الاتصال، أن استفادة موقعين فقط من الدعم المخصص للصحافة الإلكترونية لهذه السنة، راجع لكونهما المنبرين الإلكترونيين الإخباريين، اللذين توفرت فيهما المعايير المحددة، ولاوجود لأسباب أخرى كما تداولت بعض المنابر.

وأوضح الخلفي في تصريح ل”مشاهد24”، أن الوزارة تعاملت مع موضوع الدعم بصرامة، لذلك ألغت كل الملفات التي لم تستجب للمعايير والشروط المعلن عنها سابقا، مشيرا إلى أنه لم تكن أي استثناءات خلال مرحلة الاختيار، الأمر الذي ينبغي أن يصفق له الصحافيون عوض أن يوجهوا سيلا من الانتقادات له” يضيف الخلفي.

واعتبر أن استفادة موقعين إخباريين فقط من الدعم، من بين مئات المواقع، محطة ينبغي أن يقف عندها أصحاب المقاولات الإعلامية الإلكترونية بالمغرب، ويبحثوا عن مكامن الخلل فيعالجوها، ثم يطوروا منتوجهم الإعلامي.

وأبرز وزير الاتصال في الوقت ذاته، أن الصحافة الإلكترونية هي جزء أساسي من مستقبل حرية الصحافة في المغرب، لذلك فالوزارة ماضية في تعزيز الإطار القانوني لحماية الصحافيين، في المقابل شدد على ضرورة تكوينهم وتطوير مهاراتهم بشكل مستمر، لمواكبة التطورات العالمية التي يشهدها هذا المجال.

ويذكر أن الخلفي كان أعلن أن موقعين إخباريين فقط سيستفيدان من الدعم، وأن طلبات 15 موقعا رفضت، موضحا أن الإعلان عن أسماء الموقعين سيكون في مرحلة قادمة على الموقع الإلكتروني للوزارة.

إقرأ أيضا: الخلفي: حان الوقت لتغيير قوانين الإعلام في إفريقيا