التوفيق يقدم تقريره السنوي..وهذه أبرز ملامحه

قدم أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أمام الملك محمد السادس، بمناسبة ذكرى المولد النبوي، جزءا مهما من التقرير السنوي الخاص بأنشطة المجالس العلمية، والشأن الديني بالمملكة.

وعرج التوفيق في التقرير، الذي عرضه خلال حفل المولد النبوي، مساء اليوم (الأربعاء)، على عدة منجزات شهدها الحقل الديني خلال السنة، التي لم يتبقى من عمرها سوى أيام.

ومن أبرز النقاط التي ذكرها وزير الأوقاف، تكوين عدد أكبر من الأئمة الأفارقة، وفتح النقاش حول قضايا مجتمعية حساسة مرتبطة بالشأن الديني، واتخاذ خطوات عملية بخصوص ملفات عديدة، على رأسها البنوك التشاركية التي تمت المصادقة على قانونها.

وتم خلال الحفل الديني، الذي احتضنه مسجد الحسن الثاني في الدارالبيضاء، تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وكذا ترديد أبيات قصائد في مدح الرسول محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، كما شهد توزيع جوائز على عدد من الحفظة والخطاطين.

إقرأ أيضا:الملك يحل بمسجد الحسن الثاني لإحياء ليلة المولد النبوي

اقرأ أيضا

الجزائر والإمارات

اهتمام الإمارات بشركة “ناتورجي” الإسبانية يصيب عسكر الجزائر بالسعار

سبب اهتمام شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، بشراء شركة “ناتورجي” الإسبانية المتخصصة في الغاز والطاقة، في تفاقم سعار النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، الذي دفع بأبواقه المأجورة، كالعادة، للترويج لـ"أسطوانته المشروخة"

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *