مندوبية السجون توضح ملابسات إضرام النار في جسد معتقل

عبد اللطيف الصلحي
2015-12-21T14:10:25+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي21 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مندوبية السجون توضح ملابسات إضرام النار في جسد معتقل

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، عن حقيقة ما أثارته عدد من الجرائد والمنابر الإعلامية، حول معتقل سابق، بسجن خنيفرة إدعى تعرضه، للحرق داخل المؤسسة السجنية المذكورة.

وأكدت المندوبية، في بلاغلها، أن ملابسات هذه القضية تعود إلى تاريخ 21 أكتوبر 2014، حين قام موظفو المؤسسة السجنية المعنية بعملية تفتيش اعتيادية، رفض المعتقل المعني بالأمر الخضوع لها، وأخذ يصرخ وهو في حالة هستيرية موجها وابلا من السب والشتائم للموظفين، محدثا بذلك فوضى عارمة داخل المؤسسة.

وأمام هذه الوضعية، وتفاديا لكل خطر قد يصيب النزلاء أو الموظفين، وبعد فشل كل المحاولات لتهدئته، يردف المصدر ذاته، تمت السيطرة عليه دون استخدام أي شكل من أشكال العنف. وكإجراء أمني روتيني في انتظار عودته إلى حالته الطبيعية، تم وضعه في ممر الزنازين الانفرادية دون تصفيده أو تكبيله أو تعريضه للضرب. وقد استغل انشغال الحراس بمواصلة عملية التفتيش فأقدم على إضرام النار في ثيابه بواسطة ولاعة السجائر.

وذكر البلاغ، أنه سبق للمندوبية العامة أن أصدرت بلاغا توضيحيا بتاريخ 07 يوليوز 2014، تشرح فيه ظروف وملابسات قيام هذا الشخص بإضرام النار في ملابسه، والعناية التي حظي بها في المستشفيات التي نقل إليها قصد العلاج.

ويضيف المصدر ذاته، أن هذا العنصر معروف بسوابقه الإجرامية المتعددة، حيث إنه يتردد باستمرار على المؤسسة السجنية المعنية، وهو معتاد على إثارة الفوضى والتحريض على التمرد والعصيان والاعتداء على نفسه، والتهديد بالانتقام والقيام بأفعال إجرامية من شأنها المس بأمن المؤسسة وسلامة نزلائها، بهدف الحصول على امتيازات خارجة عن نطاق القانون.

وتجدر الإشارة إلى أن السجين المذكور قد تم إيداعه من جديد بسجن تولال 2 بمكناس بتاريخ 16 دجنبر الجاري، بتهمة محاولة إضرام النار عمدا في مبنى مأهول، والتهديد بارتكاب جناية، وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم. ونبهت المندوبية، إلى الخلط الذي تقع فيه بعض وسائل الإعلام، نتيجة عدم التحقق من صحة الأخبار قبل نشرها.

إقرأ أيضا: المندوبية العامة لإدارة السجون توضح ملابسات وفاة سجين حرقا بسلا

لمواصلة القراءة ، انقر هنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق