الوردي يعد موظفي قطاع الصحة بزيادات في الأجور خلال سنة 2016

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي19 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الوردي يعد موظفي قطاع الصحة بزيادات في الأجور خلال سنة 2016

أعلن وزير الصحة، الحسين الوردي من مدينة مراكش، عن استراتيجية جديدة خاصة بقطاع الصحة، خلال سنة 2016، إذ أكد أنه سيتم ابتداء من السنة المقبلة، الزيادة في أجور العاملين بهذا القطاع الاجتماعي الحيوي، للنهوض بالموارد البشرية في القطاع الصحي، وتحسين الوضعية المادية لكافة العاملين به.

وأضاف الوردي، أن الإستراتيجية الجديدة، تقوم أيضا على إيلاء مزيد من الاهتمام بالشق الاجتماعي للعاملين بالقطاع، وخاصة ما يتعلق بتسهيل الولوج للسكن، فضلا عن تحسين ظروف العمل، عبر تخصيص مليار درهم سنويا ابتداء من السنة المقبلة وعلى مدى خمس سنوات، لاقتناء التجهيزات البيو طبية، وإعادة هيكلة المستشفيات الجهوية والإقليمية، للرفع من جاذبية هذه المستشفيات والمساهمة في احترام مسالك العلاجات.

كما أعلن الوزير، عن إطلاق برنامج خدماتي جديد لفائدة المواطنين “برنامج خدماتي”، يهدف إلى تسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية، “إيمانا من الوزارة بضرورة تحسين نوعية الخدمات الصحية، وتكريس سياسة القرب مع المواطنين، وحماية حقوقهم والتفاعل مع انشغالاتهم والاستجابة لحاجياتهم الصحية”.

إقرأ أيضا: بعد الأطباء..الممرضون ينتقدون ”خطة” الوردي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق