الرئيسية / سلايد شو / العزوزي ل” مشاهد24″: المركزيات النقابية الأربع ضد إنفراد بنكيران بإصلاح ملف التقاعد
أثار انفراد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، بمباشرة ملف إصلاح التقاعد، غضب المركزيات النقابية الأربع، التي اجتمعت اليوم، وقررت تسطير برنامج نضالي تصعيدي .

العزوزي ل” مشاهد24″: المركزيات النقابية الأربع ضد إنفراد بنكيران بإصلاح ملف التقاعد

انتقد السيد عبد الرحمان العزوزي، الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل، ما سماه ب” انفراد حكومة عبد الإله بنكيران بتدبير ملف إصلاح التقاعد في المغرب، دون إشراك بقية الفرقاء الاجتماعيين”.

وجاء تصريح العزوزي لموقع ” مشاهد 24″، في تعليق له على خلفية الخبر المتعلق باعتزام بنكيران، الذهاب بعيدا في فرض تصوره لإصلاح ملف التقاعد، دون إشراك المركزيات النقابية.

وفي هذا السياق، أوعز بنكيران  إلى فرق أحزاب الأغلبية الممثلة للحكومة في البرلمان، أن تخصص أسئلتها الشفوية، خلال الأسبوع المقبل لموضوع إصلاح صندوق التقاعد، لبسط تصوره لكيفية التعامل معه، قبل إحالة الملف على المجلس الحكومي” ، في تجاهل تام لفئة اجتماعية لها دور مهم في دعم اقتصاد البلاد”، على حد تعبير العزوزي .

النقابات

وقال المتحدث  ذاته، إن المركزيات النقابية سبق لها أن وضعت مذكرة مفصلة بشأن كيفية معالجة ملف إصلاح التقاعد، ” ولكن الجهات المعنية تتنكر لها، وتمعن في انفرادها بتدبيره،وهذا ما جعلنا نسطر برنامجا نضاليا ضد هذا السلوك اللامسؤول.”

وبخصوص اجتماع المركزيات النقابية الأربع صبيحة اليوم ، كشف العزوزي أن جدول أعمالها تصدره أولا تقييم حصيلة الإضراب الأخير، “وتم اعتباره إضرابا ناجحا وصرخة احتجاج ضد الحكومة في تجاهلها للمطالب المعبر عنها. “

أما النقطة الثانية ضمن اجتماع المركزيات النقابية، يضيف المسؤول النقابي، فتمحورت أساسا حول إتمام البرنامج النضالي، ومن اهم مؤشراته، محطة الاعتصام، والاتجاه لشن إضراب عام،  ولم يكتمل النقاش بشانهما، نظرا لموعد صلاة الجمعة، وبقي الاجتماع مفتوحا  إلى غاية يوم الثلاثاء المقبل، للتدقيق  في كل الاختيارات.