الخلفي ل”مشاهد24”: مقبلون على إنشاء بنية إعلامية إفريقية مهمة

كشف مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن المغرب بشراكة مع باقي الدول الإفريقية، مقبل إلى إنشاء بنية إعلامية من شأنها معالجة الإشكاليات المرتبطة بالممارسة الصحافية، وهي المرصد الإفريقي لحرية الصحافة.

وقال الخلفي في تصريح ل”مشاهد24”، إن المنتدى الإعلامي الإفريقي الذي ينظم في مراكش، محطة للإعلان عن إنشاء المرصد الإفريقي لحرية الصحافة، الذي سيرى النور بفضل شراكة ثنائية بين المغرب والدول الإفريقية.

6_20151217152753911

وأوضح في الوقت ذاته أن المرصد المكون من هيئات مهنية نقابية وصحافية، سيكون بنية مختصة في معالجة إشكاليات عديدة يشهدها الإعلام الإفريقي، وتجعل صورته سلبية، على رأسها التضييق على الصحافيين وتعرضهم لاعتداءات، وكذا استقلالية الإعلام.

كما يعول على هذا المرصد أيضا، النهوض بوضعية المرأة الصحافية الإفريقية، وتمكينها من الوصول لمراكز القرار في المؤسسات الإعلامية.

إقرأ أيضا: المنتدى الإعلامي الإفريقي..”حماية الصحافيين” في الواجهة

اقرأ أيضا

رئيس المرصد الصحراوي لمشاهد24: مواقف واضحة لدول وازنة تكرس حسم الاعتراف الدولي بمغربية الصحراء

بلجيكا، سانت كيتس ونيفيس، ليبيريا، كومنولث دومينيكا وسيراليون، دول تمثل القارات الأوروبية والأمريكية والإفريقية، وجهت رسائل قوية من الرباط لصالح قضية الصحراء المغربية، حيث جددت في بيانات رسمية دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة وللمبادرة المغربية للحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *