روس يبرمج زيارات مكوكية بحثا عن حل لقضية الصحراء قبل نهاية ولايته

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار17 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
روس يبرمج زيارات مكوكية بحثا عن حل لقضية الصحراء قبل نهاية ولايته

في خطوة غير مسبوقة، تكشف رغبة كريستوفر روس، الممثل الشخصي للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بالصحراء، في إيجاد حل للملف قبل نهاية ولايته المرتقبة سنة 2016، برمجت الأمم المتحدة ست زيارات للمبعوث الأممي إلى المنطقة، بالإضافة إلى عشرة لقاءات حول قضية الصحراء بالهيئة الأممية.

يومية ” المساء” التي أوردت الخبر في عددها الصادر ليوم الخميس، أضافت أنه من المنتظر أن يسابق روس الزمن لإيجاد حل قبل نهاية السنة القادمة عبر زيارات مكوكية، تبدأ أولاها في شهر يناير المقبل.

للمزيد:السليمي ل” مشاهد24″: “روس” منحاز ل”البوليساريو”ولايقوم بدوره كمبعوث أممي

واشارت مصادر مقربة من الملف بالأمم المتحدة إلى ان برنامج الزيارات يتضمن ست زيارات للمنطقة، وهو رقم زيارات قياسي مقارنة بالزيارات السابقة، التي كان يقوم بها روس إلى المنطقة، للبحث عن حل للنزاع رغم تشبث كل طرف بموقفه.

إقرأ أيضا:مقترح الحكم الذاتي الموسع في الصحراء المغربية تجسيد خلاق لمبدأ تسوية النزاعات بالطرق السلمية

ومن المنتظر أن تكون الزيارة الأولى إلى المنطقة شهر يناير المقبل، على أن تتوالى الزيارات الأخرى في أوقات متفرقة من السنة لحث الأطراف المعنية على بذل المزيد من الجهود الدبلوماسية لحل الملف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق