فرنسا تكرم نساء مغربيات رائدات في الطب وعلم الاجتماع والمالية

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي16 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فرنسا تكرم نساء مغربيات رائدات في الطب وعلم الاجتماع والمالية

أشرف سفير فرنسا بالمغرب، جون فرانسوا جيرو، مساء أمس الثلاثاء بالرباط، على تسليم وسامي جوقة الشرف برتبة فارس لنادية بزاد، طبيبة، وسمية كسوس، عالمة اجتماع، وكذا وسام جوقة الشرف برتبة ضابط لفوزية زعبول، مديرة الخزينة والمالية الخارجية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية.

وقال جيرو، في كلمة خلال هذا الحفل الذي جرى بحضور أعضاء من الحكومة وشخصيات أخرى، إن فرنسا ترغب من خلال هذه الالتفاتة في تكريم عدد من الشخصيات اعترافا بالخدمات التي أسدوها للتعاون وعلاقات الصداقة التي تجمع المغرب وفرنسا.

وسجل أن فرنسا قامت هذا المساء بمكافأة ثلاث نساء، تمكنت كل واحدة منهن في مجال تخصصها، طبيبة وعالمة اجتماع ومديرة إدارية، من إبراز الكفاءات العالية لنساء المغرب، مؤكدا في هذا الصدد أن “فرنسا سعيدة للانخراط في قيم التشارك خدمة لقضايا مشتركة كقضية الطب ومحاربة السيدا واستقرار المالية الدولية، وهذا ما تجسده المحتفى بهن الثلاثة”.

وقالت بزاد “هذا التكريم سيشجعنا على الاستمرار في التعبئة وبذل جهود كبيرة من أجل محاربة داء السيدا”.

من جهتها، اعتبرت  زعبول توشيحها بمثابة اعتراف بجهود فريق العمل الذي يشتغل بمديرية الخزينة والمالية الخارجية.

وبالنسبة سمية كسوس فإن تكريمها يعد اعترافا بجهود “مواطن منخرط من أجل بلاده ومواطن عالمي”، مؤكدة أن الآلاف من النساء المغربيات تستحقن التكريم، وذلك بالنظر إلى الجهود التي ما فتئن يبذلنها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق