الرئيسية / سلايد شو / الأساتذة يزحفون نحو الرباط في مسيرة ثانية للإطاحة بمرسومي بلمختار!
talabaasatida31_246919325-600x3301-600x330

الأساتذة يزحفون نحو الرباط في مسيرة ثانية للإطاحة بمرسومي بلمختار!

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، بمختلف مراكز التكوين، تنظيمها لمسيرة وطنية ثانية بالعاصمة الرباط، يوم الخميس 17 دجنبر، احتجاجا على المرسومين اللذين أقرتهما وزارة التربية الوطنية، حيث ستعرف هذه التظاهرة مشاركة عدة تنظيمات نقابية.

وقالت مصادر عليمة في تصريح لـ مشاهد24، أنه من المرتقب أن يشارك في المسيرة زهاء 20 ألف أستاذ متدرب، من مختلف ربوع المملكة، في  ساحة باب الأحد بالرباط، على الساعة العاشرة صباحا.

إقرأ أيضا: آلاف الأساتذة يزحفون في مسيرة وطنية صوب الرباط!

وأعلنت العديد من التنظيمات الجمعوية، والنقابية والسياسية، من بينها “الجامعة الوطنية للتعليم، التي توجد تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، والهيئة المغربية لأطر التربية والتكوين، وطلبة المدرسة العليا للأساتذة، والنقابة الوطنية للتعليم، التي تنتمي لنقابة CDT والنقابة الوطنية للتعليم التي تنتمي لـFDT، والجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي، شبيبة حزب النهج الديمقراطي”، دعمها لمسيرة الأساتذة المتدربين.

ويعتبر المرسوم 2-15-588، المنظم لمباراة ولوج سلك الوظيفة العمومية لقطاع التربية والتكوين، القاضي بفصل التكوين عن التوظيف، وكذا المرسوم رقم 2ـ15ـ589، والذي تم بموجبه تقليص منحة الأساتذة المتدربين من 2450 درهما إلى 1200، بمثابة النقطة التي أفاضت الكأس، وأججت احتجاجات أساتذة المستقبل.

للمزيد: إضرابات غير مسبوقة سيقودها الأساتذة المجازون ضد بلمختار