خبير سويسري: حكم”الأوروبية” يكشف المناورات المؤسفة للوبيات المؤيدة للانفصاليين

بوشعيب الضبار
2015-12-15T16:13:34+00:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار15 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خبير سويسري: حكم”الأوروبية” يكشف المناورات المؤسفة للوبيات المؤيدة للانفصاليين
جان مارك مايار، الخبير السويسري في العالم العربي

قال  جان مارك مايار، الخبير السويسري في العالم العربي، إن قرار المحكمة الأوروبية حول الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي قرار أحادي الجانب يكشف” المناورات المؤسفة للوبيات المؤيدة للانفصاليين”.

وأوضح الخبير السويسري  أن الأمر يتعلق بقرار أحادي الجانب يؤكد مرة أخرى أن العلاقات الثنائية هي ” المستهدفة من المناورات المؤسفة للوبيات المؤيدة للانفصاليين وتحركاتهم الغادرة “.

للمزيد:المغرب يرفض حكم “الأوروبية”..ولقاء وشيك بين مزوار وموغيريني بروما

ووصف قرار المحكمة الأوروبية بالمفاجئ، خاصة وأن المغرب يعد من بين الحلفاء الكبار للاتحاد الأوروبي في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية، وفق وكالة الأنباء المغربية.

إقرأ أيضا:المغرب مندهش من قرار المحكمة الأوروبية بشأن الاتفاق الفلاحي

وفي معرض إشارته لتحليل قام به النائب الأوروبي النمساوي أوطو دي هابسبورغ حول الروابط بين المغرب والاتحاد الأوروبي، أكد السيد مايار أن هناك بعض القوى التي تبحث على المس ” بأحد أقرب الأصدقاء لأوروبا، وأحد شركائها الذي نحن في حاجة إليه في المستقبل “.

مجلس الاتحاد الأوروبي يستأنف قرار المحكمة الأوروبية بشأن الاتفاق الفلاحي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق