الرئيسية / سياسة / مباحثات بين العاهل المغربي ونافي بيلاي بشأن بروز أجيال جديدة لحقوق الإنسان
e17e66d5e21c69e773597dff910d2b44

مباحثات بين العاهل المغربي ونافي بيلاي بشأن بروز أجيال جديدة لحقوق الإنسان

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس، استقبل اليوم الثلاثاء بالقصر الملكي بالدار البيضاء، المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، السيدة نافي بيلاي.
    وأضاف البلاغ، الذي أوردته وكالة الأنباء المغربية، أن عاهل البلاد وشح ، بهذه المناسبة، المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالوسام العلوي من درجة ضابط كبير، تقديرا لانخراطها القوي وعرفانا بدورها النشيط جدا من أجل النهوض بقضايا حقوق الإنسان والدفاع عنها طيلة ولايتها على رأس المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان.
    كما أشاد العاهل المغربي بجهود السيدة بيلاي من أجل تعزيز مصداقية عمل المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وتحسين قدراتها العملية، وإصلاح نظام هيئات المعاهدات وتسليط مزيد من الضوء على مواضيع جديدة من قبيل محاربة التمييز واللاتسامح وحقوق المهاجرين.
    ومن جهتها ، يضيف البلاغ ، نوهت السيدة بيلاي بالتقدم الملموس والجهود الحثيثة التي بذلتها المملكة، بقيادة الملك محمد السادس، لفائدة القضايا النبيلة لحقوق الانسان في مفهومها الشمولي.
   كما تطرقت المباحثات، بالخصوص، لبروز أجيال جديدة لحقوق الإنسان وضرورة النهوض بها.
    حضر هذا الاستقبال مدير المفوضية السامية لحقوق الإنسان بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد هاني مجلي،  ومستشار صاحب الجلالة السيد فؤاد عالي الهمة ووزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار.