الرئيسية / سلايد شو / ” التقدم والاشتراكية” يواصل التحضير لعقد مؤتمره الاستثنائي
التقدم والاشتراكية

” التقدم والاشتراكية” يواصل التحضير لعقد مؤتمره الاستثنائي

يواصل حزب التقدم والاشتراكية، تحضيراته للمؤتمر الوطني الاستثنائي والعمل التنظيمي المتعلق بإعادة الهيكلة.

وفي اجتماعه الأسبوعي مساء أمس الاثنين،اطلع المكتب السياسي لنفس الحزب، على الورقة التي تقدم بها الفريق المكلف بتحضير مسودة التعديلات الجزئية للقانون الأساسي للحزب، “والتي تروم تحسين الأداء التنظيمي والسياسي للحزب بالنظر للتحول السياسي الذي تشهده الساحة الوطنية “.

وأضاف بيان صحافي صادر عن الاجتماع، أن  المكتب السياسي قرر  تخصيص الحيز الأوفر من اجتماعه المقبل للمدارسة التفصيلية لمضامين التعديلات المقترحة، وفق المقاربة والتوجهات المعلن عنها سابقا، ثم عرضها على أنظار الأجهزة الحزبية المعنية، قبل عرضها للمصادقة خلال المؤتمر الاستثنائي المقرر يوم 13 فبراير 2016.

وفيما يتصل بالنشاط الحزبي الداخلي، استمع المكتب السياسي إلى تقارير أعضائه الذين أشرفوا على تأطير اللقاءات والاجتماعات على صعيد الفروع، خلال نهاية الأسبوع المنصرم، تفعيلا لمقررات اللجنة المركزية الخاصة بإعادة الهيكلة التنظيمية والشروع في التحضير لمختلف الاستحقاقات السياسية والانتخابية المقبلة، ويتعلق الأمر بفروع تنتمي إلى جهات: الشرق، الرباط سلا القنيطرة، الدار البيضاء سطات، مراكش آسفي، وسوس ماسة.

للمزيد:حزب ” التقدم والاشتراكية” يقرر عقد مؤتمره الوطني الاستثنائي

وفي ذات الإطار، واصل المكتب السياسي برمجة أنشطة حزبية داخلية أخرى، داعيا جميع مناضلاته ومناضليه، عبر ربوع الوطن، إلى مزيد من التعبئة والحماس، من أجل إنجاح عملية تطوير هياكل الحزب وآليات اشتغاله، وتحديث بنيات استقباله، باعتماد مقاربة النجاعة والانفتاح على جميع الطاقات المجتمعية المتنورة والتواقة إلى المساهمة في مسيرة الإصلاح، من خلال أداة حزب التقدم والاشتراكية.

إقرأ أيضا:التقدم والاشتراكية يسعى لضم معارضي ضريف إلى صفوفه

وفي ختام اجتماعه تداول المكتب السياسي في بعض الحالات المتصلة بالانضباط الحزبي، وفي عدد من النقط المختلفة الأخرى، واتخذ التدابير اللازمة في شأنها.