الرئيسية / سلايد شو / وفد برلماني أندونيسي يطلع على مراحل التجربة الديمقراطية في المغرب
أندنوسيا- وفد برلماني

وفد برلماني أندونيسي يطلع على مراحل التجربة الديمقراطية في المغرب

اطلع وفد  برلماني من المجلس التمثيلي الجهوي الاندونيسي برئاسة السيد حبيب علي عَلْوي، على مختلف مراحل التجربة الديمقراطية في المملكة.

وخلال مقامه بالرباط، استقبل  الوفد الأندونيسي من طرف السيد عبد العزيز عماري الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمُجتمع المدني، الذي تطرق إلى أهم خصائص النموذج الديمقراطي المغربي، حسب بيان صحافي تلقى موقع” مشاهد24″ نسخة منه.

عماري

وفي سياق متصل، توقف السيد الوزير عند بعض المحطات الأساسية في التجربة الديمقراطية المغربية، وآخرها الإصلاحات الدستورية المهمة التي رعاها الملك محمد السادس، والتي أعطت دينامية جديدة مكنت المملكة من القيام بإصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية.

للمزيد:المغرب والتجربة الدستورية

وفي سياق متصل، تحدث السيد الوزير عن النمُوذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية الذي أطلقه الملك مُحمد السادس بمدينة العيون، بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، والذي سيمكن من وضع القواعد المؤسسة لسياسة مندمجة، تجعل من المنطقة قطبا اقتصاديا ذي إشعاع افريقي وجهوي.

إلى ذلك، عبر الوفد البرلماني الاندونيسي عَن اهتمامه بالتجربة المغربية، مُشيرا إلى أن الهدف من تنظيم هذه الزيارة للمملكة المغربية، يندرج في إطار تبادل الخبرات والتجارب حول الممارسات الفضلى في مجالي الديمقراطية بشقيها التمثيلي والتشاركي.