الرئيسية / سلايد شو / حزب ” التقدم والاشتراكية” يقرر عقد مؤتمره الوطني الاستثنائي
التقدم والاشتراكية

حزب ” التقدم والاشتراكية” يقرر عقد مؤتمره الوطني الاستثنائي

في اجتماعه الأسبوعي الأخير، أمس الاثنين، قرر حزب التقدم والاشتراكية، عقد المؤتمر الوطني الاستثنائي يوم السبت 13 فبراير 2016، والذي سيكون مسبوقا بدورة خاصة للجنة المركزية طبقا لمقتضيات القانون الأساسي للحزب.

وقد اتخذ هذا القرار ، عقب تدارس  الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية   للتقرير  الخاص بتقدم أشغال اللجنة المكلفة بتهييئ مشروع تعديل القانون الأساسي للحزب، انطلاقا من مقررات اللجنة المركزية ذات الصلة.

للمزيد:بعد ” الأصالة والمعاصرة”.. التقدم والاشتراكية يضع الانتخابات نصب عينيه

بلاغ صادر عن الحزب، ذكر  أن مداولات المكتب السياسي انصبت بالخصوص على الجوانب المرتبطة بالهياكل الحزبية على الصعيد الوطني وسبل الرفع من أدائها، وضرورة تطوير التنظيم الحزبي على الصعيد الجهوي، بما يساير التطورات التي عرفتها المملكة على هذا المستوى،والمتمثلة في بلورة مضامين الجهوية المتقدمة وإعمال التقطيع الترابي الجهوي الجديد.  

إقرأ أيضا:“التقدم والاشتراكية” يدعو إلى إعادة النظر في طريقة تحضير الميزانية

وعلى ضوء ذلك، قرر المكتب السياسي تكثيف وتيرة التحضير، سواء عبر إعداد مسودة مشروع تعديل القانون الأساسي في أقرب الآجال، حيث ستعقد اللجنة المكلفة بالموضوع آخر اجتماع لها يوم الخميس المقبل 10 دجنبر الجاري، حتى يتسنى عرضها على أنظار التنظيمات المحلية والإقليمية للدراسة، أو من خلال اتخاذ التدابير والترتيبات المادية واللوجستيكية المطلوبة لعقد المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب.