طنجة. مقطورة “تي جي في” الأولى تجتاز اختبارات السير بنجاح

عبد اللطيف الصلحي
2015-12-03T22:02:50+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي3 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
طنجة. مقطورة “تي جي في” الأولى تجتاز اختبارات السير بنجاح

قالت مصادر عليمة من داخل ورشة إعداد مقطورات “تي جي في” في طنجة، إن اختبارات المقطورة الأولى للقطار فائق السرعة، قد كللت بالنجاح بعد إخضاعها لمجموعة من الاختبارات التقنية أثناء سيرها على السكة الحديدية.

وحسب مصادرنا، فإن الاختبارات بينت جاهزية المقطورة الأمامية للعمل بشكل سليم، والقدرة على قطع مسافة 320 كيلومتر في الساعة، بعد إنجاز كافة مقطورات “تي جي في”.

ويرتقب في المستقبل القريب، نقل باقي مقطورات هذا القطار، إلى مدينة طنجة من مصنع “ألستوم” بفرنسا، خلال الشهور الأولى من السنة المقبلة، على أمل أن تنتهي به الأشغال خلال سنة 2016، ليشرع العمل به رسميا في 2017.

هذا، وكان من المرتقب أن تنتهي الأشغال بهذا القطار أواخر السنة الجارية، والشروع في العمل بها في سنة 2016، إلا أن مشاكل عديدة حالت دون ذلك، تجلت في تأخر انجاز مقطورات بالمصنع الفرنسي، ومشاكل متعلقة بملكية الاراضي في بعض المناطق التي من المقرر أن تعبر منها سكة “تي جي في”.

إقرأ أيضا: هذا هو المبلغ الذي سيصرفه المغرب على “تي جي في”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق