هولاند يشكر الملك محمد السادس على المساهمة الفعالة في تفكيك خلية “أباعوض”

عبد اللطيف الصلحي
2015-11-20T21:23:26+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي20 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هولاند يشكر الملك محمد السادس على المساهمة الفعالة في تفكيك خلية “أباعوض”

كما كان مرتقبا، استقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بقصر الإليزيه بباريس، زوال يومه الجمعة، الملك محمد السادس. ويأتي هذا اللقاء، في ظرفية خاصة تعيشها فرنسا، بعد الهجمات الإرهابية التي ضربتها الأسبوع الماضي، كما يعد فرصة للطرفين لمناقشة سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وخلال هذا اللقاء، شكر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الملك محمد السادس على “المساعدة الفعالة”، التي قدمها المغرب بعد هجمات 13 من نونبر في باريس، والتي خلفت نحو 130 قتيلا.

وقال بلاغ للرئاسة الفرنسية بعد لقاء الزعيمين بباريس، أن الرئيس الفرنسي شكر الملك محمد السادس على المساعدة الفعالة التي قدمها المغرب، عقب هجمات الجمعة الماضية.

هذا، وقد تنفست فرنسا الصعداء، مع إعلان مقتل العقل المدبر المفترض للهجمات الإرهابية “عبد الحميد أباعوض”، وهو مواطن بلجيكي من أصل مغربي.

جدير بالذكر أن معلومات استخباراتية مغربية، ساهمت بشكل كبير في إرشاد المحققين الفرنسيين إلى مكان عبد الحميد أباعوض، المدبر المفترض لاعتداءات باريس.

إقرأ أيضا: بالفيديو. الملك محمد السادس يلتقي هولاند بالإيليزيه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق