المركزيات النقابية تدق طبول الحرب ضد حكومة بنكيران

تستعد المركزيات النقابية الأربعة، “الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب”، لدق طبول الحرب ضد حكومة عبد الإله بنكيران، هذا ما ما أكده مصدر نقابي في تصريح لـ مشاهد24، حيث ستقوم المركزيات المذكورة وهي الأكثر تمثيلية، ابتداء من يوم الأحد 29 نونبر الجاري، بتنظيم مسيرة عمالية بمدينة الدار البيضاء، تليها وقفة عمالية يوم 8 دجنبر، في ساحة فرحات حشاد بالبيضاء، “بعد تماطل الحكومة في الاستجابة لمطالبهم والتي سبق وأن أعلنوا عنها في ندوة صحفية سابقة” وبالتالي لن يتخلوا عن فكرة الإضراب.

ولم يخفي مصدرنا، نية النقابات تنظيم إضراب عام وطني في الوظيفة العمومية، وكذا الجماعات المحلية يوم 10 دجنبر المقبل، بالإضافة إلى تنظيم اعتصام عمالي في مدينة الرباط لم يحدد مكانه بالضبط بعد، والدخول في مسلسلات نضالية غير محدودة.

إقرأ أيضا: الأموي لـ مشاهد24: دقت ساعة الحسم والإضراب العام هو سلاحنا!

وشددت مصادرنا، أن الملف المطلبي للمركزيات النقابية، و”للأسف لم يتم أخذه بعين الاعتبار من طرف الحكومة، مؤكدا أن هناك بنودا ما تزال عالقة منذ اتفاق 26 أبريل 2011، إذ لم يتم تنفيذها إلى حد الآن رغم التزام حكومة بنكيران بتطبيقها.

وأكد المتحدث ذاته أن من ضمن مطالب النقابات ما يتعلق بالحريات النقابية، ومن بينها تطبيق بنود الاتفاقية الدولية المتعلقة بالحقوق النقابية، وإلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي، الذي يحد من نشاط النقابات، والرفض التام لرفع سن التقاعد.

للمزيد: شيوخ النقابيين في المغرب..نوبير الأموي قارب الثمانين والمخاريق تعدى الستين

اقرأ أيضا

وزير الخارجية الإسباني: علاقاتنا الممتازة مع المغرب مفيدة لكلا البلدين

قال وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء، أمام مجلس النواب الإسباني، إن “علاقاتنا الممتازة مع المغرب مفيدة لكلا البلدين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *