الرئيسية / سلايد شو / بعد تدريبات مشتركة..بريطانيا تشيد بقدرات الجيش المغربي
M16A4_AIM_Iraq

بعد تدريبات مشتركة..بريطانيا تشيد بقدرات الجيش المغربي

أشاد مسؤولون كبار في الجيش البريطاني بقدرات الجيش المغربي، بعد تدريبات مشتركة جرت مؤخرا قي ضواحي مراكش، مشيرين إلى أنهم منبهرون بتطور مستواه سنة بعد أخرى.

وتقاسمت ”كارين بيتس” سفيرة بريطانيا بالرباط ذات الرأي مع  المسؤولين العسكريين، إذ قالت إن الجيش المغربي يثبت قوته وتطوره في كل التدريبات المشتركة التي تهدف إلى تبادل الخبرات والتقنيات الحربية.

وحسب ماذكر موقع ”Giblartar Cronicle”، فإن المسؤولين البريطانيين نوهوا بقدرة عناصر الجيش المغربي على تطبيق أي تدريبات جديدة مهما كان نوعها، في إشارة إلى تدريبات ”جبل الصحراء” التي تجمع الجيشين منذ سنوات، والتي كانت آخرها تلك التي أجريت بضواحي مراكش.

وشارك في التدريبات الأخيرة التي تعد تتمة لمناورات مشتركة بين البلدين، حوالي 500 من عناصر الجيشين.

” كلايف ألدرتون” السفير البريطاني السابق كان أوضح كذلك في تصريح لنا، أن بريطانيا حريصة على تعزيز تنسيقها مع المغرب على المستوى العسكري، ولأجل ذلك تجرى محادثات سنوية بين الطرفين، توجت بالعديد من التدريبات والتمارين العسكرية المشتركة.

وأفصح أن المسؤولين البريطانيين معجبين بالقدرات القتالية للقوات العسكرية المغربية، التي أبانت عنها خلال تدخلها في العديد من الجبهات في العالم.

وأثنى في  حديثنا معه حول الأحداث التي يعيشها العالم، على جهود المغرب في تحقيق السلام في مجموعة من النقاط الساخنة في العالم، حين قال “بريطانيا تثمن جهود المغرب ومشاركته في عمليات حفظ السلام في مجموعة من النقاط الساخنة وبؤر التوتر”.

إقرأ أيضا: بريطانيا تشدد إجراءاتها الأمنية ”خوفا” من هجمات مماثلة