الرئيسية / سلايد شو / بنكيران في الرياض: المغرب مؤهل للتقريب بين العالم العربي وامريكا الجنوبية
الملوك والرؤساء المشاركون في اشغال القمة بالرياض

بنكيران في الرياض: المغرب مؤهل للتقريب بين العالم العربي وامريكا الجنوبية

قال عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المغربية ، إن بلده مؤهل لأن يضطلع مستقبلا بدور أكبر على مستوى التقريب بين العالم العربي وبلدان أمريكا الجنوبية، معبرا  عن الاعتزاز بالتشريف الذي حظي به لتمثيله للملك محمد السادس، في أشغال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، في الرياض، التي يحضرها أزيد من 12 من قادة الدول (ملوك ورؤساء وأمراء).

وأضاف، في تصريح للصحافة، أمس الثلاثاء، على هامش افتتاح أشغال القمة، أن المغرب يعد أقرب البلدان العربية جغرافيا إلى دول أمريكا الجنوبية، كما أنه يرتبط معها بتاريخ مشترك، من خلال ارتباطهما التاريخي بمنطقة الأندلس، وفق ماأوردته وكالة الأنباء المغربية.

للمزيد:تسع دول من أمريكا اللاتينية تشارك في مهرجان الفيلم الوثائقي في العيون

ووصف ابن كيران العلاقات بين الدول العربية وبلدان أمريكا اللاتينية، بالعميقة والكبيرة، مؤكدا أن التقارب بينهما يفتح آفاقا واسعة للتعاون الاقتصادي بما يسهم في تحسين الأوضاع في المنطقتين بشكل عام.

 وتسعى القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، إلى تعزيز التنسيق السياسي بين الجانبين، كما تعد آلية لبحث سبل التعاون في مجالات الاقتصاد والثقافة والعلوم والتكنولوجيا والسياحة، سعيا وراء تحقيق التنمية الدائمة في هذه الدول والمساهمة في تحقيق السلام العالمي.

loading...